موقعة سعودية نارية بين الاتحاد والهلال


جراسا -

يتعين على الهلال السعودي إزاحة فريق سعودي آخر هو اتحاد جدة اذا ما أراد الاحتفاظ بأمل احراز لقب بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الأخير على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في ذهاب الدور ربع النهائي اليوم الثلاثاء.

وكان الهلال تخطى فريقا آخر من مدينة جدة هو الأهلي برغم خسارته إيابا أمامه صفر-1 في الرياض وذلك لفوزه عليه 4-2 ذهابا في عقر داره.

وتوج الهلال بطلا للمسابقة القارية مرتين عامي 1991 و2000 عندما كان يطلق عليها تسمية كأس أبطال الأندية الآسيوية، لكنه لم ينجح في خطب ودها منذ اعتماد النظام الجديد موسم 2002-2003 علما بانه بلغ النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة، فخسر امام وسترن سيدني واندررز عام 2014، وأمام أوراوا رد دايموندز الياباني عام 2017. أما الاتحاد فأحرز اللقب القاري مرتين عامي 2004 و2005 وخسر نهائي عام 2009. وحقق الفريقان انطلاقة جيدة في الدوري المحلي حيث تغلب الهلال على أبها 4-2 والاتحاد على الرائد 3-1.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية بمسماها الجديد، وكانت الأولى في أيار 2011 عندما فاز الاتحاد 3-1 في دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ويملك الفريقان جميع مقومات الفوز والاستمرار في البطولة خصوصاً في ظل الأسماء المميزة التي يضمها كل فريق، حيث يتواجد في الاتحاد فواز القرني وحمدان الشمراني وسعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي وعبدالعزيز البيشي والأرجنتيني إيمليانو فيشيو والتشيلي كارلوس فيلانويفا ومواطنه لويس خيمينيز والبرازيلي رومارينيو داسيلفا، في حين يتواجد في الهلال الذي يفتقد لخدمات محمد البريك وعبدالله عطيف بداعي الإصابة، عبدالله المعيوف وياسر الشهراني ومحمد كنو وسلمان الفرج وسالم الدوسري والمدافع الكوري جانغ هيون سور والإيطالي سيباستيان جيوفينكو والبيروفي اندري كاريلو والمهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس. ويعول الهلال على هدافه الفرنسي غوميس صاحب ثلاثية في الدور السابق في شباك الاهلي ليرفع رصيده الى 7 اهداف متأخرا بفارق هدفين عن متصدر الترتيب البرازيلي ليوناردو من الوحدة الاماراتي الذي خرج فريقه من المنافسة، وتابع غوميس شهيته التهديفية من خلال تسجيله هدفين في مرمى ابها في افتتاح الدوري السعودي.

ويقود الهلال مدربه الروماني رازفان لوسيسكو نجل المدرب الشهير ميرسيا لوسيكو علما بانه استلم منصبه في اواخر حزيران الماضي ووعد باعادة الفريق الى منصة التتويج اسيويا. اما الاتحاد فيعتمد على هدافه البرازيلي رومارينيو صاحب خمسة اهداف هذا الموسم في المسابقة القارية، كما سجل احد اهداف فريقه في مستهل مشواره في الدوري المحلي في مرمى الرائد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات