اغلاق

فوائد تجميلية لمكعبات الثلج


جراسا -

بالإضافة إلى استخدامها في تبريد المشروبات في فصل الصيف، تتميز مكعبات الثلج بامتلاكها للعديد من الفوائد الصحية والتجميلية على حد سواء.

هناك قائمة من خمس فوائد لمكعبات الثلج في مجال التجميل، بحسب ماذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين على النحو التالي:

1- معالجة انتفاخ العينين

يمكن لمكعبات الثلج أن تعالج الانتفاخات التي تنشأ تحت العينين. ضعي مكعب الثلج في المنطقة المطلوبة واضغطي عليه بلطف لمدة 10- 15 دقيقة وستحصلين على نتيجة مدهشة.

2- تقليص حجم البثور

تساعد مكعبات الثلج على تقليص حجم البثور والالتهابات الجلدية عبر تقييد الأوعية الدموية فيها. ضعي مكعب ثلج على مكان البثور لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء.

3- الحصول على بشرة نضرة

يساعد فرك الوجه بمكعبات الثلج في تحسين الدورة الدموية في البشرة، ويؤدي إلى توهجها. ضعي بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش قطنية ودلكي بشرة وجهك بها لبضع دقائق.

4- التقليل من احمرار البشرة

قد تؤدي بعض الالتهابات إلى احمرار البشرة، لذا حاولي تدليك المناطق المصابة من بشرتك بمكعبات الثلج لعدة دقائق للتقليل من احمرار البشرة المفرط.

5- تهدئة حروق الشمس

تعد مكعبات الثلج إحدى أفضل الطرق لتهدئة حروق الشمس. ضعي بعض مكعبات الثلج على المنطقة المصابة لعدة دقائق، وكرري العملية من 3 إلى 5 مرات يومياً وستخف حدة الحروق في بشرتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات