اغلاق

إضراب يعم المخيمات الفلسطينية بلبنان


جراسا -

عمّ الإضراب الشامل، اليوم الخميس، المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، رفضًا لقرار وزارة العمل، الذي يفرض على الفلسطينيين الحصول على إجازة عمل.

كما نظم اللاجئون الفلسطينيون تظاهرات احتجاجية، بالتزامن مع انعقاد جلسة الحكومة اللبنانية.

وكانت فصائل "العمل الوطني الفلسطيني"، قد دعت، إلى الإضراب العام والشامل في المخيمات الفلسطينية، إلى حين انتهاء جلسة الحكومة، كما شهدت ليلة الأربعاء، مظاهرات للمطالبة بتجميد قرار وزير العمل.

ومنذ ساعات صباح الخميس، أغلقت مداخل المخيمات، وطالب الآلاف من المتظاهرين الفلسطينيين، الحكومة، بالتراجع عن القرار.

وكان وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان قد قال في بيان صادر عنه في 12 أغسطس/آب، إنه لا يمكن وقف تطبيق القانون، وإنه مصر على مناقشة الخطة بالنسبة للاجئين الفلسطينيين.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان حالات احتجاج، منذ أكثر من شهر ونصف ضد قرار وزارة العمل القاضي بفرض تصريح عمل على اللاجئين الفلسطينيين.

يشار أن وزارة العمل اللبنانية، بدأت في وقت سابق من يوليو/ تموز الماضي، تنفيذ خطة تقول إنها ستنظم أوضاع العمالة الأجنبية، تشمل الفلسطينيين المقيمين في لبنان.

وبحسب تلك الخطة، يحظر على أرباب العمل تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون الحصول على تصريح، فضلًا عن إغلاق مؤسسات ومنشآت فلسطينية لا تملك التصاريح اللازمة للعمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات