الغرايبة: هكذا ستحصل ضريبة الإعلانات على "الفيسبوك"


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير الإتصالات والريادة الرقمي مثنى الغرايبة أن إخضاع الإعلانات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي للضرائب سيكون من خلال استحداث بند خاص بها ضمن قانون ضريبة المبيعات ، يتعلق بتحصيل ضريبة المبيعات البالغة 16 % على البضائع التي تستورد من خلال تلك المواقع .

ولفت الغرايبة في اتصال مع "جراسا" الى أن تركيا تفرض ضرائب على الإعلانات المنتشرة عبر مواقع التواصل بنسبة 18 % وكذلك كل من فرنسا وبريطانيا .

وشدد الغرايبة على أن كل ما ذكر لازالت عبارة عن مقترحات يجري بلورتها ودراستها ، ولم يصدر قرار بشأنها بعد ، منوها في الوقت ذاته الى أن هناك عدد كبير من المعلنين عن طريق موقع التواصل "فيسبوك" ملتزمون بدفع ضريبة البضائع المستوردة من خلاله.

وبيّن الغرايبة أنه من المرجح أن تتم مخاطبة شركة "الفيسبوك" في حال إصدار القرار بشكل رسمي ، بتوريد ما تقوم بتحصيله من عوائد تلك الضريبة الى خزينة الدولة.



تعليقات القراء

سعدون
اقترح فرض ضريبة على من يقرأ مواقع الاخبار الالكترونيه
22-08-2019 10:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات