مقتل القيادي الأردني خلاد المهندس في إدلب


جراسا -

قالت تقارير سورية أن قياديا أردنيا في تنظيم "حراس الدين " يدعى خلاد المهندس ، قتل اليوم الخميس  بانفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته، في حي الجامعة السكني في مدينة إدلب.


ووأفادت التقارير التي رصدتها "جراسا" أن مقتله أحيط بتعتيم اعلامي، نظراً لتفاهمات سابقة بين التنظيم و"هيئة تحرير الشام" ببقاء التنظيم وعناصره خارج مدينة ادلب ، لكن حسابات على مواقع التواصل يعتقد أنها على صلة بتنظيم "داعش"، نشرت الخبر وأوردت بعض المعلومات غير المعروفة عن خلاد المهندس، الامر الذي يرجح أن يكون "داعش" وراء عملية الاغتيال.

وقالت تلك الحسابات إن المهندس كان مقاتلاً في أفغانستان واليمن، وإنه سُجِنَ في ايران لمدة من الزمن. وقالت تلك المعرفات إن القتيل: "من تنظيم قاعدة الظواهري".

يذكر أن  تنظيم "حراس الدين" تأسس كفصيل مستقل في أواخر شباط/فبراير 2018، بعدما أعلنت "هيئة تحرير الشام" فكّ ارتباطها مع "القاعدة" ،  ومعظم عناصر التنظيم كانوا قبل ذلك في صفوف "الهيئة"، وقد خرجوا عنها ليعلن "حراس الدين" استمرار "بيعته" للظواهري.

وقد انضم كل من "جيش البادية" و"جيش الساحل" و"سرية كابل" و"سرايا الساحل" و"جيش الملاحم" و"جند الشريعة"، إلى "حراس الدين" في أوقات متباينة. وتحول التنظيم إلى فصيل كبير ينتشر في ثلاث محافظات؛ إدلب وحماة واللاذقية.

ويعتقد أن عدد مقاتلي "حراس الدين" يقارب 1800 عنصر، أغلبهم من الجزيرة العربية، ويُطلق عليهم اسم "الجزراوية". وهو من التنظيمات التي رفضت اتفاق سوتشي الذي يقضي بابعاد التنظيمات الجهادية عن جنوبي إدلب وشمالي حماة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات