اغلاق

5 عادات صحية تمنع حب الشباب


جراسا -

وفقاً لخبراء البشرة، ينشأ حب الشباب نتيجة عوامل مختلفة منها انتاج الكثير من الزيوت التي تسد المسام، وتراكم خلايا الجلد الميتة، ووجود البكتريا في المسام، إضافة إلى التهاب البشرة.

ولتجنب الإصابة بحب الشباب، عليك اتباع العادات اليومية الصحية التالية التي أوردتها صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- اغسلي وجهك مرتين يومياً

استخدمي الماء الدافئ والصابون لغسل وجهك مرتين يومياً، وتجنبي المبالغة في غسل الوجه لتفادي إصابة بشرتك بالجفاف وبالتالي نشوء حب الشباب.

2- نظفي الأسطح التي تلامس وجهك

احرصي على تنظيف الأسطح التي تلامس وجهك بشكل منتظم مثل الوسائد وفراشي المكياج والهاتف الذكي، لتجنب انتقال الجراثيم منها إلى بشرتك.

3- تجنب دعك الوجه بالإسفنجة

إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب، تجنبي استخدام اسفنجة المكياج لدعك وجهك، لأنها تهيج البشرة وتزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.

4- الحرص على نظافة الشعر

اغسلي شعرك بانتظام لضمان التخلص من الزيوت الفائضة، ومنتجات الشعر التي قد تساهم في نشوء حب الشباب لدى ملامسة الشعر للوجه.

5- وضع واقٍ شمسي خالٍ من الزيوت

من المهم حماية بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ولكن عليك أن تتأكدي من اختيار واقٍ شمسي خالٍ من الزيوت، لأن وجود زيوت إضافية على البشرة يمكن أن يساعد على نشوء حب الشباب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات