اغلاق

ثغرة أمنية تهدد مستخدمي "آيفون" بخطر الاختراق


جراسا -

ألزم إعلان عن ثغرة أمنية متداول منذ الأربعاء مستخدمي “آيفون” خصوصا، وأجهزة “آبل” عموما، بالحذر الشديد، إلى أن تتمكن شركة “آبل” من تصحيح خطأ وقعت فيه مؤخرا أثناء تحديثها للنسخة 12.4 من نظام تشغيلها iOS.

وكانت شركة “آبل” قد صححت الشهر الماضي بعض مشاكل أمن نظامها التشغيلي، كما أدخلت بطاقة “Apple Card” في نظامها المطبق على مستوى الولايات المتحدة.

وقدمت الشركة بشكل مقلوب تصحيحا لإحدى الثغرات الأمنية، التي كانت قد صححتها سابقا في نسخة iOS 12.3، نهاية إبريل/نيسان الماضي.

وتسمح هذه الثغرة، التي اكتشفها فريق البحث عن البوغات في غوغل “Project Zero”، للتطبيقات الخطيرة بتنفيذ كودات منسجمة مع ميزات نظام “آبل”، وبمعنى آخر فإن الخلل الذي وقع يسمح للتطبيقات المهاجمة بالسيطرة الكاملة على جهاز “آيفون”، وهو أمر لطالما حلم به قراصنة وجواسيس العالم.

وأكد جواد مالك، خبير الأمن في مؤسسة KnowBe4، أن “هذا الخلل يظهر أنه ليست هناك أية شركة آمنة من الأخطاء، حتى “آبل” التي تسير نظاما شديد التعقيد”.

ويعتقد المختصون أنه “بالنظر لوجود نافذة القرصنة المذكورة، فسيكون على مستخدمي “آيفون” لزوم الحذر التام حتى تصدر “آبل” تصحيحا يحيد الهشاشة الطارئة، وذلك بعدم تحميل البرامج المشكوك فيها، لأن المهاجمين سيسعون لمغالطة المستخدمين بحضهم على تحميل تطبيقات ملوثة تمكن القراصنة من استغلال وضعية الهشاشة”.

وأكدت مصادر “آبل” أنها “تعمل حاليا لإصدار تصحيح للخطأ الملاحظ في نسخة iOS 12.4.1، وستعلن عنه خلال أيام قليلة”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات