اغلاق

عودة الأجواء الحارة الخميس والجمعة


جراسا -

يتزايد تأثر بلاد الشام بما فيها المملكة بكتلة هوائية حارة مع نهاية الأسبوع، لتتحول الطقس الى حار في معظم المناطق خاصة يوم الجمعة.

وترتفع درجات الحرارة يوم الخميس ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً الى حار نسبي بوجه عام، وتكون الأجواء معتدلة (أكثر حرارة من المعتاد) خلال ليلة الخميس / الجمعة.

أما يوم الجمعة، فتشتد الكتلة الحارة وتصل ذروتها، لذا يكون الطقس حاراً في جميع مناطق المملكة، وشديد الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

ويتوقع أن تصل أو تتجاوز الحرارة منتصف الثلاثينات مئوية في مناطق واسعة من المملكة بما فيها العاصمة عمان، وتصل الى حدود 40-44 درجة مئوية في البحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وهي بشكل عام أكثر حرارة من الأيام الحالية بمقدار 4-5 درجات مئوية.

وتكون الأجواء مائلة للحرارة ليلة الجمعة / السبت بما في ذلك الجبال العالية.

كما تشير التوقعات الى بقاء الطقس حاراً نسبياً الى حار يومي السبت والأحد في معظم المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية في جنوب وشرق المملكة.

تأتي تلك التوقعات على إثر تنامي واشتداد للمرتفع الجوي المداري في وسط وغرب السعودية، يترافق مع اندفاع كتلة هوائية حارة وتشكل منخفض سطحي حراري شمال السعودية وجنوب شرق الأردن، فيما تشير التوقعات طويلة المدى الى استمرار الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية حتى نهاية الاسبوع الاول من أيلول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات