خبر صادم للملايين من مستخدمي هواتف "أندرويد"


جراسا -

اتخذت شركة "غوغل" الأمريكية إجراء صادماً بشأن الملايين من الهواتف العاملة بنظام تشغيل "أندرويد"، والتي قد تحرم مستخدميها من وجود الإنترنت على تلك الهواتف.

وأشار موقع "تايمز ناو نيوز" إلى أن غوغل اتخذت قراراً بقطع بيانات الإنترنت عن الملايين من هواتف أندرويد، التي تتعامل مع شركات اتصالات لاسلكية بعينها.

وعللت غوغل هذا القرار لخوفها من مشاكل خصوصية بيانات مستخدمي هواتف أندرويد.

وأوضحت أن الهواتف التي ستقطع عنها خدمات الإنترنت، لأن الشركات المزودة بالخدمة، تستخدم تلك البيانات وتجمعها بطريقة غير قانونية ومن دون علم المستخدمين، وتستغلها في أغراض إما تجارية أو غير معلومة.

وأشارت غوغل إلى أنها تقوم حاليا بعمليات تدقيق واسعة النطاق لكل المستخدمين لهواتف أندرويد والشركات المقدمة للخدمة.

وتسبب هذا القرار في صدمة واسعة النطاق لشركات الاتصالات المزودة لخدمات الإنترنت، ونشر عدد منهم بيانات تحدثوا فيها عن نيتهم تغيير الخطوات الخاصة بخصوصية البيانات.

وكانت غوغل تقدم خدمات الإنترنت اللاسلكي، بصورة مجانية وكانت تخدم نحو 75% من الهواتف الذكية في العالم.

ورفضت فيكتوريا كيو، المتحدثة باسم غوغل التعليق على تلك الأنباء، واكتفت بالقول إنها "تغيير لأولويات المنتج".

وأشارت إلى أن غوغل لا تقبل أن يتم مشاركة بيانات المستخدمين سواء مجمعة أو فردية، سواء حول التركيبة السكانية للمستخدم أو استخدام التطبيق، واكتفت الشركة برفض طلبات لإعطاء الشركات المزودة للإنترنت أي من تلك البيانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات