اغلاق

إنجاز 40% من محطة الباص السريع بوسط البلد


جراسا - أنجزت أمانة عمان 40 بالمئة من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير، بالقب من المبنى الرئيسي لامانة عمان.

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سير العمل في مراحل المشروع، داعيا إلى تكثيف الجهود لإنجاز الأعمال ضمن البرنامج الزمني.

والمحطة الجاري العمل عليها تعتبر مجمعا لحافلات التردد السريع، وهي الحزمة الثانية للمقطع الممتد على شارع عمر مطر من التقائه مع شارع علي بن أبي طالب (ساحة النوافير) ولغاية إشارة المهاجرين.

وأنهت الأمانة العمل في شارع عمر مطر المتمثلة بالحزمة الاولى من أعمال التوسيعات والجدران الإستنادية وتنفيذ خط تصريف مياه أمطار رئيس بطول 700 متر ومقاطع عرضية لخطوط تصريف مياه الأمطار تصب في عبارة سقف السيل وعلى الخط الرئيس. ووفقاً لمدير المشروع المهندس حمزة الحنيطي سيتم تنفيذ 3 محطات للتحميل والتنزيل للمقطع المشار إليه مقابل مبنى موظفي الأمانة، وقبل إشارة المهاجرين، وعلى شارع الأميرة بسمة، كما سيتم عمل أرصفة صديقة للمشاة بعرض مترين بمستوى واحد تتوافق مع استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين أن الأعمال تشمل حزمتين؛ الأولى شارع عمر مطر بإنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 5ر1 كيلو متر من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهاية شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير.

كما سيتم في ساحة النوافير براس العين إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد بتصميم مميز لتشكل معلما حضاريا وجماليا في الموقع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات