الخارجية الأميركية تدعو الأميركيين في العالم إلى توخي الحذر تحسبا لاحراق إحدى الكنائس نسخا من القرآن


جراسا -

دعت وزارة الخارجية الأميركية الخميس الاميركيين في العالم أجمع إلى توخي الحذر خوفا من ردود فعل على دعوة كنيسة بروتستانتية اميركية متشددة بولاية فلوريدا إلى احراق مصاحف السبت بمناسبة الذكر التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

فقد أصدرت وزارة الخارجية بيانا جاء فيه أن "وزارة الخارجية توجه هذا التحذير إلى المسافرين لتحذير المواطنين الأميركيين من احتمال حصول تظاهرات مناهضة للأميركيين في العديد من الدول".
وحمل البيان عنوان "تحذير عالمي".

وبعد أن أشار البيان إلى "حصول تظاهرات بعضها كان عنيفا في العديد من الدول" اعتبر أن "امكانية حصول تظاهرات جديدة قد يكون بعضها عنيفا لا يزال واردا".

وتابع البيان "نشدد عليكم أن تكونوا حذرين ازاء ردود الفعل المحلية على الوضع وتجنب الامكنة التي يمكن أن تجري فيها تظاهرات".

وأضاف أن "المواقع الحكومية الاميركية في العالم اجمع تبقى في حالة تأهب قصوى" في اشارة إلى السفارات والقنصليات، موضحا أنها يمكن أن تغلق ابوابها موقتا.

وقال المتحدث مارك تونر إن كل السفارات الاميركية عقدت اجتماعات عاجلة بهدف تقويم التهديد.

واوضح أن السفارات في الاردن والجزائر وسوريا واندونيسيا وجهت ايضا رسائل تحذير محددة إلى الاميركيين الموجودين في تلك الدول.

واوضح بيان الخارجية أن الدعوة إلى توخي الحذر تبقى سارية حتى الثلاثين من سبتمبر/أيلول الحالي.

نتانياهو يدعو إلى عدم إحراق المصاحف

من ناحية أخرى، رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس التداعيات التي قد تنتج من دعوة مجموعة مسيحية اميركية متطرفة إلى احراق نسخ من القرآن.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتانياهو أن رئيس الوزراء دعا إلى "عدم تنفيذ هذه الأعمال غير المسؤولة" مشددا على أنها "تنسف التسامح الديني والسلام".

وأضاف المصدر نفسه أن رئيس الوزراء الاسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تبادلا في اتصال هاتفي التهاني بحلول راس السنة اليهودية وعيد الفطر.
(الحرة)



تعليقات القراء

خريويش الطوز كلانا
قال ..
دعت وزارة الخارجية الأميركية الخميس الاميركيين في العالم أجمع إلى توخي الحذر خوفا من ردود فعل.

ولا تخافوا ولا على بالكم ..شعوب ميته شعوب مخصيه ..شعوب طول عمرهم مطايه ..شعوب سوبر ستار ووستار اكديمي ..شعوب حكوماتها بترفع رجلين شعوبها صباحا مساء ..شعوب الرقص والتطبيل والتسحيج وهز الذنب للمسؤولين ..شعوب متسوله ..شعوب البلاطين الساحلة والبطون والفلقات المكشوفه ..شعوب تحارب الجهاد والمجاهدين ..شعوب تخاف من الحكام اكثر مما تخاف من رب العالمين ..
هيك شعوب ما تخافوا منهم لانها شعوب ميته ..والميت ميت ما بطلع منه شي ..
09-09-2010 11:03 PM
اردني مسيحي
بداية ايها الاخوه نبارك للشعب الاردني بكافة اطيافه بالعيد السعيد اعاده الله علينا جميعا بالخير والبركه
بالنسبه لموضوع تهديد احدى القساوسه بحرق نسخه من القرأن الكريم .هي محاوله رخيصه ودنئيه جاءت نتجه استحقاقات سياسيه نحنا بغنى عنها اصلا
هذا القيسيس افلس اخلاقيا كما افلس ماديا لذا حاول اشعلان نار الفتنه كي ينال بعض الدولاات
الشعب الامريكي والحكومه الامريكيه لن يسمحوا بمثل هذه الاستفزازت التي تسئي للانبياء
بغض النظر عن المعتقد
يريدون ان يظهروا للشعب الامريكي انهم مؤيدون لهم بفعلتهم هذه ونحنا هنا ندين ونرفض هذا الكلام الفارغ لانه يمس شريعة الرب اولا
ويشوه سمعة الغرب الذي طالما تباهه بحرية الاديان وثانيا يؤيد الجماعات المتطرفه المسيحيه والاسلاميه واليهوديه في العالم
هذه فقاعة هواء يريدون اخذ مقابل عدم فعلها
09-09-2010 11:05 PM
نسيم الزعبي-نيويورك
سبحان الله ..حتى نتنياهو واوباما ومعظم روؤساء العالم دعوا -المعتوه تيري جونز-الى عدم القيام بفعلته اللامسووله..حتى القياديين من الديانات المسيحيه واليهوديه في امريكا نفسها..ولم اسمع من اي زعيم او مسوول عربي ولو من باب رفع العتب الاحتجاج على هذا الامر
09-09-2010 11:20 PM
مسلم وعقلي زفت
اقسم بالله اذا تم احراق القران الكريم ولو اخر يوم بحياتي ساحرق ...
09-09-2010 11:56 PM
ابو فارس
نحن المسيحين في الاردن نستنكر مثل هذه التصريحات ولا تحتاج لذكاء لمعرفة انه مخطط صهيوني لاشعال فتنة عالمية .. الدين الذي يعلمك من ضربك على خدك الأيمن ادر له الأيسر .. ومن اراد معطفك اعطه الرداء ايضا .. لن يعلمنا ان نؤذي الاخرين . هم ليسوا من المسيحية بشيء
10-09-2010 12:22 AM
أما من بصير حكيم؟؟؟ US
سخيف معتوه يعيش في مجاهل أمريكا يريد الشهرة والمال ويهدد أنه قائم بحرق كتاب.....أكرر كتاب المطبوع به القرآن !!!!!فماذا يحصل؟؟؟
يحصل هذا المعتوه على ما أراد !!! يفقد المسلمون عقولهم كالعادة من قبلها بكريكاتيرات الدنمارك وسلمان رشدي.وعندما يقوم هذا المعتوه بحرق القرآن أنا أتعهد أن مظاهرات ضخمة ستقوم وشيوخ ومثقفون سيعبون الدنيا بالصراخ والويل والعويل وسيفقد حتما الكثير من المسلمين وأعيد المسلمين حياتهم في هذه التظاهرات وستحرق الاعلام والسفارات ويحصل هذا المعتوه على ما أراد بالضبط.....الشهرة والمال.أما من بصير حكيم؟؟؟
10-09-2010 01:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات