اغلاق

النواب يعتصمون على جسر الملك حسين الجمعة


جراسا -

أقرّ مجلس النواب في جلسته الطارئة التي عقدها اليوم الإثنين برئاسة المهندس عاطف الطراونة لمناقشة الإنتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف ، توصيات لجنة فلسطين النيابية ، والتي دعت الى تنظيم وقفة احتجاجية على جسر الملك حسين احتجاجا على انتهاكات وزير الزراعة الصهيوني واقتحاماته المستمرة للأقصى.

وخلصت التوصيات الى  تقدير الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبد الله في كافة المحافل الدولية ، ورفض التقسيم الزماني والمكاني للأقصى وهنالك قرارات صادره عن اليونسكو 144 دونم هي للعبادة وللمصلين فقط وهنالك مبادئ دولية وقرارات أمره لا تسقط بالتقادم وخاصة القرارين 252 و 271


كما طالبت التوصيات  بعدم السماح للكيان الصهيوني بتغيير الوضع الزماني والمكاني الإسلامي للقدس فهو مخالف للقوانين والقرارات الدولية ، إضافة الى  دعوة سفراء الدول الدائمة في مجلس الامن والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية والمجموعة الإسلامية لتأكيد دعمهم لحل القضية الفلسطينية .

وشددت التوصيات على  الدعوة لعقد مؤتمر الطريق الى القدس 2 برعاية ملكية على غرار المؤتمر السابق ، مع  التأكيد على أهمية ديمومة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس باعتباره حقا تاريخيا كفلته كل المواثيق والأعراف الدولية.

ونصت التوصيات على  دعوة رؤساء البرلمانات العربية لعقد جلسة طارئه للحديث عن الأوضاع في القدس ،ودعوة وزارة الخارجية لاستخدام  كافة الأساليب من اجل الضغط على الكيان الصهيوني في الالتزام في القرارات الدولية بشأن القدس.


وطالبت التوصيات  وزارة الخارجية الأردنية بالضغط  على الكيان الصهيوني لوقف جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية وتنفيذ وتطبيق قرارات اليونسكو السابقة المتعلقة في القدس، و  وقف اعمال الحفر والاشغال في القدس فهي مخالفة للقرارات الدولية .


ونوهت التوصيات الى وجوب  دعم اوقاف المسجد الأقصى وزيادة عدد الموظفين والحراس في المسجد الأقصى
، مطالبة في الوقت ذاته  بإعادة النظر في اتفاقية وادي عربه من خلال اللجنة القانونية ولجنة فلسطين .

وطالبت التوصيات  باستدعاء السفير الأردني  في تل ابيب وطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان ، ووقف كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وإبقاء باب الرحمة مفتوحا للمصلين ، و التصدي للقوانين العنصرية والصهيونية من خلال البرلمان العربي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات