اغلاق

جامعة الزرقاء تشارك في برنامج إيراسموس للتبادل الأكاديمي


جراسا -

ضمن مشروع ايراسموس للتبادل الأكاديمي شاركت جامعة الزرقاء بعدة زيارات تبادل أكاديمي ضمت عددًا من أعضاء هيئة التدريس وطلبة إلى جامعة Pedagogical University of Cracowوبرنامج ايراسموس هو برنامج ممول من الإتحاد الأوروبي ويوفر دعم تنقل الطلبة لمدة فصل دراسي كامل و لأعضاء هيئة التدريس لغايات التدريس أو البحث العلمي أو الإشراف أو التدريب لفترات قصيرة بين الجامعات المتعاونة الأوروبية والجامعات من الدول المجاورة.

وهدفت الزيارات إلى التبادل الأكاديمي الذي يتيح للطرفين الاستفادة من تجارب الاخر وشارك من جامعة الزرقاء عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عصام جبرين وعضو هيئة التدريس من كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور طارق الحسن والطالبين حسن قطام وحسين ناصر من كلية تكنولوجيا المعلومات اللذين قاما بدراسة فصل دراسي كامل في الجامعة البولندية.

وقام الدكتور الحسن بإعطاء محاضرات عن الطاقة الشمسية واهميتها كطاقة متجددة والتي أصبحت محطّ الأنظار في تطوير الإنسان حول الطاقة النظيفة والمتجددة، فمنذ الثورة الصناعية ازداد الطلب بشكلٍ هائلٍ على أشكال الطاقة المختلفة، وأصبح الوقود الأحفوري هو الخيار الأول لدى الإنسان، إلّا أنّ المضار الذي يشكله هذا الوقود وعدم ديمومته أدت إلى النظر إلى مصادر أخرى للطاقة فكانت الطاقة الشمسية أولى هذه المصادر.

حيث إنها طاقة متجددة غير قابلةٍ للنضوب، كما أنها طاقة نظيفة. حتى لو نظرنا إلى أشكال الطاقة المتجددة الأخرى فسيكون أصلها الطاقة الشمسية، فتتكون طاقة الرياح على سبيل المثال بفعل الطاقة الشمسية، إذ إنّ أشعة الشمس تصل إلى المناطق المختلفة على سطح الأرض بكمياتٍ غير متساوية، فيتمّ تسخين خط الاستواء على سبيل المثال أكثر من القطبين، ممّا يسبب فروقاً في الضغط الجوي، ويسبب بالتالي حركة الرياح على سطح الأرض، فبهذا يكون السبب الرئيسي وراء حركة الرياح التي يتمّ استخدامها كطاقة متجددة هي الطاقة الشمسية.

كما وقام الدكتور عصام جبرين بإعطاء اكثر من محاضرة وكانت للموظفين والطلبة حيث تكلم في محاضرته للموظفين عن هندسة البرمجيات والتحديات الحالية وللطلبة محاضرة بعنوان اسس البحث العلمي وطرقه، حيث ركز خلال محاضراته على نقل تجربة جامعة الزرقاء الناجحة في هذه المجالات مؤكًا في الوقت ذاته على أهمية هذا التبادل واثاره الإيجابية التي تنعكس على جميع الأطراف المعنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات