اغلاق

"القانون الدستوري" و"القضاء الإداري" في كتابين من "عمان العربية"


جراسا -

صدر حديثاً كتابان "النظم السياسية ومبادئ القانون الدستوري" و"الوجيز في القضاء الإداري" للدكتور محمد بن طريف، رئيس قسم القانون والقانون العام في جامعة عمان العربية بالمشاركة مع الدكتور زهير قدورة.

ويتناول الكتاب الأول "النظم السياسية ومبادئ القانون الدستوري" النظام الدستوري الأردني وإطلالة على النظم السياسية المتبعة في مختلف الدول والتي تأخذ بالنظام اللاتيني، أما الكتاب الثاني "الوجيز في القضاء الإداري" يتناول تنظيم القضاء الإداري الأردني وطبيعة دعوى الإلغاء وآلية تقديم الطعون القضائية في القرارات الإدارية في ضوء أحكام قانون القضاء الإداري الأردني الجديد رقم 27 لعام 2014.

ويذكر أن الدكتور بن طريف، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة عين شمس / القاهرة، ومتخصص في القانون العام / القانون الإداري، وله عدة أبحاث في مجالات علمية محكمة.

ويعد هذا الانتاج العلمي إضافة جديدة للمكتبة القانونية لما يتمتع به أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عمان العربية من إمكانيات بحثية مرموقة على الصعيدين المحلي والإقليمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات