اغلاق

قريبا .. حظر تطبيق "واتس آب" على من هم دون 13 عاما


جراسا -

تتطلع شركة “فيسبوك”، التي تملك تطبيق “واتس آب” الشهير، إلى إدراج التعرف على المستخدم من خلال بصمات الأصابع، علاوة على الحد من جيل المستخدمين بحيث لا يقل عن 13 عاما، بالرغم من أنه من غير المعروف لغاية الآن الطريقة التي ستستخدم لتطبيق هذه الإجراءات.

وتقرر الحظر مؤخرا في أعقاب تكرار حوادث التعرض للأطفال بألفاظ نابية في مجموعات الدردشة عبر هذا التطبيق، ليشمل الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ13 عاما، بينما يكون هذا الحد في دول الاتحاد الأوروبي 16 عاما.

وسيكتب في شروط استخدام التطبيق عند التسجيل: “إذا كنت تحت السن التي تخولك بالموافقة على شروط الاستخدام في دولتك، عليك التوجه إلى ولي أمرك او أحد والديك ليوافق بدلا عنك على شروط الاستخدام”.

ومن غير المستبعد أن يتم توسيع هذه الإجراءات لفرضها على مستخدمي تطبيقات أخرى مثل “إنستغرام” و”ماسينجر” في فيسبوك، لا سيما بعد أن أعلن مارك زوكربيرغ، صاحب شركة “فيسبوك”، أن التطبيقات الثلاثة ستتوحد معا.

وقد لوحظ هذا الجمع بين التطبيقات المذكورة منذ الآن، في التحديثات الجديدة لتطبيق “واتس آب”، فقد بات من المتاح نقل أي منشور في “واتس آب” لنشره مباشرة على صفحة “فيسبوك”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات