اغلاق

نتائج امتحان الشامل - رابط


جراسا -

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور عبدالله الزعبي، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2019، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 2ر67 بالمئة.

للإطلاع على النتائج يرجى الضغط هنا

وقال الدكتور الزعبي في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، ان نسبة النجاح بلغت 23ر67 بالمئة، حيث نجح 3220 طالبا وطالبة من اصل 4789 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان موزعين على 45 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية من بينهم 2081 طالبا وطالبة موزعين على 95 تخصصا ضمن الخطط الدراسية القديمة و2720 طالبا وطالبة موزعين على 57 تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة .

وبين الزعبي، انه تم اعتماد 12 مركزا للامتحان موزعة على محافظات المملكة كافة منها 9 مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية ومركز في كل من كلية لومينوس الجامعية التقنية وكلية الخوارزمي الجامعية التقنية وكلية الدفاع المدني .

واضاف، ان عدد الطلبة المنتظمين حسب الخطة الدراسية القديمة بلغ 942 طالبا وطالبة، نجح منهم 688 بنسبة 73 بالمئة، وعدد الطلبة المعيدين 982 طالبا وطالبة، نجح منهم 444 بنسبة 2ر45 بالمئة، وعدد المعيدين لغايات رفع المعدل 151 طالبا وطالبة، نجح منهم 139 بنسبة بلغت 92 بالمئة.

وبالنسبة للمتقدمين على الخطط الجديدة فقد بلغ عدد المتقدمين المنتظمين 2714 طالبا وطالبة نجح منهم 1949 بنسبة 8ر71 بالمئة.

وقال الدكتور الزعبي، ان عدد الطلبة المؤهلين للقبول تنافسيا في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020 بلغ 442 طالبا وطالبة منهم 128 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية الجديدة و314 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية القديمة.

وأوضح، ان الجامعة قامت بدراسة شاملة لجميع الكليات والتخصصات التي تدرسها ووضعت استراتيجيتها للأعوام 2017 – 2020 والتي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية السامية في تطوير التعليم خاصة التعليم التقني، حيث بدأت منذ ذلك الحين بتنفيذ هذه الاستراتيجية على أرض الواقع والتي تهدف بمجملها لإصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته. واشار الزعبي، الى ان الجامعة ترفع اليوم شعار "التعليم والتعلم" من اجل التشغيل، وتعمل على تمكين هذا الشعار من خلال الخطط الدراسية الجديدة التي تواكب احدث الخطط الدراسية في جامعات العالم خاصة مع البدء بتوطين تخصصات وبرامج عالمية في كليات الجامعة حيث تتطلع الجامعة إلى شركائها الحقيقيين المشغلين لهذه الفئة من الطلبة وهم القطاع الخاص.

وقال ان الجامعة بادرت الى توقيع مجموعة من الاتفاقيات وشكلت لجانا مشتركة لتحديد المهارات والكفايات العملية التي يحتاجها أصحاب العمل، وتدريب الطلبة في الشركات والمصانع بهدف تعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل في القطاع الخاص.

واضاف، ان الجامعة قامت بتطوير نموذج متقدم في مجال التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية، بما يتناسب مع الإطار الوطني للمؤهلات من أجل تمكين طلبة الكليات الجامعية المتوسطة والمدارس المهنية ومراكز التدريب المهني من الالتحاق بالجامعات في المسار الأكاديمي بواسطة التجسير والالتحاق بالمسار المهني في الجامعات التقنية بما يحقق التشاركية والتكاملية مع القطاع الخاص، ويرتقي بمستوى التعليم المهني والتقني ويحقق قفزة نوعية بمنظومة التعليم الجامعي ويحقق اشباعاً لرغبات سوق العمل.

وتاليا أسماء الطلبة الأوائل كلاً حسب خطته بين القديمة والجديدة :


الخطة القديمة:

سيف الدين نجادات 94.9

روان العلاونة 92.7

سميرة خضير 90.2

رفيف صالح دبور 38.7

حمزة العقاد 85.2

عبد الله أبو رمان 79.6

اشرقت المحارمة 76.5


الخطة الجديدة

عبد الله تيم 95.9

ملاك الأمير 94.8

زينب علوان 91.6

زين أبو الحاج 87.6

اسراء الحسن 89.9

ديما أبو زبيدة 86.6



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات