اغلاق

63 إصابة بقمع الإحتلال مسيرة الشباب الفلسطيني بغزة


جراسا -

أصيب 63 متظاهرًا بجراحٍ مختلفة جراء قمع قوات الاحتلال لهم عصر الجمعة لدى مشاركتهم في فعاليات الأسبوع الـ 70 من "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار".

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بإصابة المتظاهرين بينهم 17 طفلاً وثلاث فتيات، و32 بالرصاص الحي فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

وكانت الهيئة العليا قد ألغت مسيرات العودة للأسبوع المنصرم، وقررت أن تقتصر فعالياتها على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مخيمي العودة شرق خان يونس وملكة شرق غزة، الأحد الماضي.

وانطلقت مسيرات العودة بـ 30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني الإسرائيلي، "للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة".

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء مئات الشهداء، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات