اغلاق

طليب ترفض زيارة فلسطين تحت شروط الإحتلال


جراسا -

أعلنت عضو الكونغرس الأمريكي فلسطينية الأصل رشيدة طليب، الجمعة، أنها قررت عدم زيارة الضفة الغربية المحتلة، رغم سماح سلطات الاحتلال لها بذلك، لأن الزيارة ستكون تحت ظروف قمعية.

وقالت طليب، في تغريدة على صفحتها الرسمية في موقع تويتر، "إسكاتي ومعاملتي كمجرمة؛ ليس هذا ما تريده جدتي من أجلي"، وأضافت: "حدوث ذلك سيقتل قطعة مني، لذا قررت أن زيارة جدتي في ظل هذه الظروف القمعية تقف ضد كل ما أؤمن به؛ القتال ضد العنصرية والقمع والظلم".

وقالت طليب، في تغريدة أخرى، "انتخابي كعضو في الكونغرس، أعطى الشعب الفلسطيني الأمل في أن يتكلم شخص ما عن الظروف اللاإنسانية التي يعيشها".

وتابعت: "لا يمكنني السماح لإسرائيل بأن تزيل هذا النور، من خلال إذلالي وإخضاعي لسياساتها القمعية والعنصرية".

وكان ما يسمى وزير الداخلية الاسرائيلي ارييه درعي وافق في وقت سابق من اليوم الجمعة ليطلب عضو الكونغرس الامريكي رشيدة طليب السماح لها بزيارة عائلتها بعد ان اعلنت انها ستحترم القوانين الاسرائيلية في طلب رسالتها للسماح لها بزيارة عائلتها وخصوصا جدتها في قرية بيت عور قرب رام الله.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد قالت صباح اليوم الجمعة ان عضو الكونغرس الامريكي رشيدة طليب قدمت لسلطات الاحتلال طلبا خاصا للسماح لها بزيارة جدتها بعد ان كانت حكومة الاحتلال قد قررت منعها من بسبب دعمها لحملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات على الكيان الإسرائيلي المعروفة باسم BDS.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية فقد تقدمت عضوة الكونغرس الديمقراطية المنحدرة من أصل فلسطيني، رشيدة طليب بطلب لوزير داخلية الكيان الاسرائيلي للسماح لها بدخول فلسطين المحتلة بسبب رغبتها بزيارة اقاربها وعلى وجه التحديد جدتها التي تبلغ من العمر تسعين عاما وتعيش قرب رام الله في بلدة بيت عور الفوقا.

وقالت طليب في طلبها لزيارة جدتها ان هذه الزيارة قد تكون هذه فرصتها الأخيرة لرؤيتها مشيرة الى انها ستحترم جميع القيود ولن أقوم بالحديث او الترويج لحملة المقاطعة خلال في زيارتي.

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت بالأمس اعضاء الكونغرس رشيدة طليب والهان عمر من اصول عربية ومسلمة من الدخول بتحريض من الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي قال ان اسرائيل ستبدو ضعيفة اذا ما سمحت لهم بالدخول سيما انهم من داعمي حملة المقاطعة الدولية على اسرائيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات