فتح قناة للحوار سراً بين إيران وأميركا


جراسا -

ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، اليوم (الجمعة)، نقلاً عن 3 مصادر مطلعة، أن وسطاء غربيين كانوا ينقلون سراً رسائل بين واشنطن وطهران منذ شهور، على أمل تشجيع الطرفين على التحاور، في وقت يتزايد فيه العداء بينهما بسبب مجموعة من القضايا.

وأوضحت المصادر لـ«رويترز» أن الوسطاء الغربيين يحاولون إقناع إيران والولايات المتحدة بالتعاون في تعزيز الأمن في أفغانستان، فيما يسعى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إلى إخراج واشنطن من أطول حرب تخوضها.

وقال مصدر مطلع على هذه المراسلات، لـ«رويترز»، طالباً عدم ذكر اسمه: «أفغانستان إحدى المناطق التي توجد فيها أرضية مشتركة».

ورفض البيت الأبيض التعليق، ولم ترد وزارة الخارجية الأميركية على طلبات للحصول على تعقيب، وتنفي إيران رسمياً وجود أي محادثات سرية مع الولايات المتحدة بشأن أي موضوع.

ويجمع الولايات المتحدة وإيران الاهتمام بضمان ألا يؤدي خروج قوات أجنبية، تقودها الولايات المتحدة وقوامها أكثر من 20 ألف جندي، إلى انزلاق أفغانستان إلى حرب أهلية، تعيد حكم «طالبان» المتشدد، أو تسمح بتمدد تنظيم «القاعدة» أو غيره من الجماعات المتطرفة هناك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات