اغلاق

61 ألفا و 944 زائر للعقبة ورم خلال العيد


جراسا -

بلغ عدد زوار العقبة خلال عطلة العيد الاضحى المبارك وحتى نهاية اليوم الرابع من ايام العطلة 57 الف و 705 زائر قدموا بواسطة 9الاف و640 مركبة صغيرة ومتوسطة وكبيرة في حين غادرها من الزوار عبر المعابر الدولية الى طابا وشرم الشيخ الفين و160 مسافر فقط .

وبحسب بيان صادر عن سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة ، وصل "جراسا" ، فإنه بلغ معدل اقامة الزوار في العقبة سواء في الفنادق او الشقق الفندقية او الاقامة بشكل عام دون تحديد مكانها ليلتان في حين بلغ عدد الزوار الذين نزلوا في الفنادق من مختلف التصنيفات 12 الف 696 نزيل وفي الشقق الفندقية 19 الف و104 نزيل في حين بلغ عدد الزوار الذين خيموا تخييما في العقبة 10 الاف و 982 زائر والذين اقاموا في منازل اقاربهم ومعارفهم 8 الاف و58 زائر فيما بلغ عدد سياح اليوم الواحد والذين امضوا يوما واحدا فقط في العقبة دون مبيت 7 الاف و561 زائر .

وبلغ عدد زوار وسياح رم الذين امضوا عطلة عيد الاضحى المبارك فيها 4239 زائر وسائح منهم 2306 من العرب والاردنيين والف 933 من جنسيات اجنبية متعددة .

وشهدت النشاطات الثقافية التي اعدتها سلطة العقبة الخاصة ووزارة الثقافة في مختلف مناطق العقبة ولواء القويرة اقبالا كبيرا من المواطنين والزوار حيث قدمت عددا من الفرق الفنية الشعبية الفلكلورية وصلات فنية وغنائية لفلكلورية ووطنية وقدم الفنان الاردني سعد ابو تايه حفلتان غنائيتان في مدينة العقبة و لواء القويرة ..

وكانت سلطة المنطقة الخاصة وبالتعاون مع مختلف الاجهزة المعنية قد اعدت خططا تعديل مسار بعض الشوارع التي تشهد اكتظاظا احيانا كما اعدت السلطة عدة اماكن لتوقف الحافلات الكبيرة خارج وسط المدينة من اجل منع حصول اي ازدحام مروري

وشملت الخطة القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية وتوفير الكوادر اللازمة لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومتابعة النشاطات الفنية والترويحية في محافظة العقبة.

وبذلت كوادر الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جهودا اضافية تمثلت بتشديد الرقابة على أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة .

ونفذت السلطة من خلال مفوضية البيئة مبادرة "اتركها نظيفة " للمرة الرابعة على التوالي في الاعياد عبر حملة تنظيف طالت مركزي جمرك وادي اليتم ووادي عربه والمناطق المحيطة بهما شارك فيها كوادر من مديرية البيئة في السلطة والشرطة البيئية ومجلس الخدمات المشتركة وشركة اورباسير ومديرية شباب العقبة ومبادرة اترك اثرا ومجموعة القمر الكشفية وهيئة شباب كلنا الاردن .

واستمرت الشركات والموانيء " الرئيس والحاويات " ودائرة جمارك العقبة ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس باعمالها المعتادة باستثناء التوقف لمدة سبع ساعات في اول ايام عيد الاضحى المبارك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات