اغلاق

حملة الكترونية تضامنية مع " توجيهي 2000"


جراسا -

نضال سلامة - أطلق مستخدمو موقع التواصل "تويتر" حملة تأييد لمطالب طلبة التوجيهي المعيدين من مواليد العام 2000 ، والمتضمنة بفصلهم عن طلبة التوجيهي من مواليد 2001 ، في القبول الجامعي.

الحملة أطلقت باسم " #فصل_معيدين2000_عن2001" طالبت وزارة التعليم العالي بأخذ مطلبهم بعين الإعتبار .

وحول فتوى ديوان التشريع والرأي بشأنهم ، والتي خلصت الى أن التعليمات لا تمنح طلبة التوجيهي من مواليد العام 2000 أي استثناء، أوضح المستشار القانوني فارس الفريحات  بأن عمل ديوان التشريع والرأي يقتصر على ابدأء الرأي فقط ولم يعد ملزما لأي وزارة .

وأضاف الفريحات بأن قضية طلبة التوجيهي من مواليد العام 2000 لي لها قانون يلغيها لأنها لم تحدث بتاريخ المملكة .

ولفت الى قدرة النواب وبقية الوزراء بالضغط على وزارة التعليم العالي في سبيل الوصول الى قرار فصلهم عن طلبة التوجيهي من مواليد 2001 .

ودعا طلبةُ التوجيهي من مواليد العام 2000 الى الاعتصام غدا الخميس أمام وزارة التعليم العالي احتجاجا على عدم تجاوب الوزارة مع قضيتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات