اغلاق

الجواز الأردني بالمرتبة 72 بين أقوى جوازات السفر بالعالم


جراسا -

احتل جواز السفر الاردني المركز الـ 72 على قائمة جوازات السفر الاقوى في العالم.

وتصدر جواز السفر الإماراتي، المركز الأول كأقوى جواز سفر في العالم وأكثرها نفوذاً بعد إضافة نقطة جديدة للإعفاء من التأشيرة ليرتفع عدد الدول التي تمكن حاملي الجواز الإماراتي العادي من دخول 176 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

وحصل جواز سفر الإمارات مؤخراً على الإعفاء من تأشيرة الدخول من جمهورية جنوب أفريقيا ليرتفع عدد الدول التي تعفي حاملي جواز سفر الامارات من التأشيرة المسبقة إلى 117 دولة و59 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها لدى الوصول أوعبر الانترنت.

ووفقًا لتحديث مؤشر «باسبورت إندكس» العالمي، تفاوتت مراكز الدول العربية من حيث القوة حيث اتلت الكويت المركز الـ 44 نقطة بدخول 99 دولة من دون تأشيرة، والبحرين المركز الـ 49 بدخول 89 دولة وسلطنة عمان في المركز الـ 52 بدخول 84 دولة والسعودية في المركز الـ 56 بدخول 80 دولة حول، فيما تحتل تونس المركز الـ 62 في المؤشر العالمي بدخول 73 دولة، والمغرب في المركز 64 بدخول 71 دولة.

أما الأردن فجاء في المركز الـ 72 بدخول 62 دولة والجزائر في المركز 73 بدخول 60 دولة ومصر في المركز الـ 75 بدخول 58 دولة وجيبوتي في المركز 79 بدخول 53 دولة ولبنان في المركز 82 بدخول 50 دولة وليبيا في المركز الـ 87 بدخول 44 دولة.



تعليقات القراء

لماذا هدا
كان ٦٦
14-08-2019 09:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات