اغلاق

دوام المدارس بداية أيلول


جراسا -

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن دوام طلبة المدارس للعام الدراسي 2019-2020، يبدأ الأحد، الموافق 1 أيلول المقبل.

وبينت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أنها ستراعي في تحديد بدء الدوام المدرسي، بلاغ رئاسة الوزراء بخصوص عطلة رأس السنة الهجرية التي توافق السبت 31 آب.

وأشارت إلى أن دوام الهيئات التدريسية واعتماد نتائج الاختبارات التحصيلية لإكمال العام الدراسي 2018-2019 وتسليم الكتب المدرسية وإرشاد الطلبة الجدد، سيكون الأحد 25 آب الحالي.

وقالت الوزارة إن اختبارات نهاية الفصل الأول للتعليم الأساسي في 29 كانون أول المقبل، في حين تبدأ اختبارات طلبة المرحلة الثانوية في 18 كانون ثاني 2020.

الوزارة أوضحت أن التقويم المدرسي يستند إلى مرتكزات عدة، هي عدد أيام الدراسة الفعلية، المناسبات الدينية والوطنية والعالمية، وموعد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.

وحددت عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي المقبل في الفصل الدراسي الأول بـ 106 أيام، في حين تبلغ 195 يوم في كلا الفصلين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات