اغلاق

توقعات بازدياد الطلب على الاجازات المرضية


جراسا -

توقع ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن يرتفع طلب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص على الإجازات المرضية، في محاولة منهم لتلافي دوام يوم غد الخميس، بعد انتهاء العطلة الرسمية التي قررتها الحكومة لعيد الأضحى.

وتنتهي اليوم الأربعاء، عطلة عيد الأضحى المبارك، التي أعلنتها حكومة الرزاز، فيما تباشر الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتبارًا من يوم غد الخميس.

ويوم إعلان موعد العطلة، ثارت حفيظة كثير من الأردنيين لعدم شمول يوم الخميس بها، متسائلين عن جدوى الدوام بعد هذه العطلة وفي آخر أيام الأسبوع.

لكن طلال أبو غزالة عارض عدد أيام العطلة من أساسها وخاطب الرزاز بذلك.

وبموجب قانون الضمان الاجتماعي الأردني الجديد، فإنه "إذا لم تبلغ مدة خدمة العامل سنة، يحق له الحصول على إجازة بأجر بنسبة المدة التي عمل خلالها".

كما أنه "لكل عامل الحق في إجازة مرضية مدتها أربعة عشر يومًا خلال السنة الواحدة بأجر كامل. هذا بناء على تقرير من الطبيب المعتمد من قبل المؤسسة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات