في اخطر عملية اقتحام سجون .. مسلحون يقتحمون سجنا في نيجيريا ويطلقون سراح 800 سجين


جراسا -

قالت الشرطة النيجيرية اليوم الاربعاء ان رجالا مسلحين بأسلحة ثقيلة هاجموا سجنا في مدينة باوتشي بوسط البلاد في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء وأفرجوا عن 800 سجين من بينهم سجناء يشتبه انهم اعضاء في جماعة اسلامية متشددة.

وقال دانلامي يارادوا مفوض شرطة الولاية ان المسلحين قتلوا أربعة اشخاص من بينهم اثنان من الحراس وأضرموا النار في أجزاء من السجن. وصرح بأن السلطات تفعل كل ما بوسعها لملاحقة السجناء الفارين.

وقال أحد سكان باوتشي لرويترز شريطة عدم نشر اسمه "جاء نحو 50 مسلحا برشاشات الية واقتحموا السجن وأطلقوا سراح كل السجناء."

وقال سكان انه يعتقد ان المهاجمين اعضاء من جماعة (بوكو حرام) المتشددة التي كانت وراء انتفاضة قتل خلالها مئات في مدينة مايدوجوري الشمالية وحولها قبل عام.

وتحرم الجماعة التعليم الغربي وتريد تطبيق تفسيرها المتشدد للشريعة الاسلامية في نيجيريا أكبر دول القارة الافريقية سكانا.

وكان يوجد في سجن باوتشي أعضاء من الجماعة اعتقلوا بعد اضطرابات العام الماضي.

وقتل عدد من رجال الشرطة في الاسابيع القليلة الماضية كما قتل الاسبوع الماضي اثنان من الحكام مما زاد مخاوف في مايدوجوري من عودة نشاط الجماعة.

وشددت اجراءات الامن في المدينة وتنظم قوات الشرطة والجيش دوريات مشتركة كما فرض حظر ليلي على الدراجات النارية التي استخدمها مسلحون لتنفيذ هجمات وقعت مؤخرا.

رويترز



تعليقات القراء

ملطوش
كل عام و انتم بالف خير جراسا نيوز ... أحلى و اغلى صفحة الكترونية على النت ... الشكر كل الشكر لمحررة الصحيفة و لجميع العاملين الله يعطيكم العافية و الشكر لجميع القراء حبايبنا و اللي أكيد بحبه بعض رغم المعارضة أحيانا ... تحية لشعبنا الفلسطيني و للنشامى الاردنيين و الله يديم محبتنا و ينتقم من عدونا ويظل وطنا منور بقيادته الهاشمية ادامها الله ووفقها لما يحب و يرضى
08-09-2010 05:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات