اغلاق

ارتفاع ضحايا إعصار "ليكميا" الصيني الى 44 قتيلا و 16 مفقودا


جراسا -

خلف إعصار ليكيما الذي ضرب الصين مؤخرا 44 قتيلاً و16 مفقودا في مقاطعتين صينيتين، مسببا دمارا شديدا مع هطول الأمطار الغزيرة والعواصف القوية.

وبحلول صباح اليوم الأثنين، ارتفع عدد من لقوا مصرعهم في مقاطعة "جرجيان" فقط إلى 39 بينما ما يزال 9 آخرين في عداد المفقودين، وفقا لما ذكره مقر مكافحة الفيضانات في المقاطعة. وتسبب إعصار "ليكيما" ، وهو الإعصار التاسع والأقوى هذا العام، في تضرر 6.68 مليون نسمة من سكان مقاطعة "جرجيان" ، وتم إجلاء 1.26 مليون منهم. وقد لحقت الاضرار بـ 234 ألف هكتار من المحاصيل، ما تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 24.22 مليار يوان (حوالى 3.4 مليار دولار امريكي).

وهبط إعصار "ليكيما" صباح يوم السبت في مدينة "ونلينغ" بمقاطعة "جرجيان" شرق الصين، وهبط مرة ثانية مساء يوم الأحد على ساحل "تشينغداو" في مقاطعة "شاندونغ".

وقالت مديرية إدارة الطوارئ في مقاطعة "شاندونغ"، إن الإعصار خلف 5 قتلى و7 مفقودين، وأثر على 1.66 مليون شخص ما اضطر إلى إجلاء 183800 شخص حتى صباح اليوم الاثنين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات