حيلة تعرض حسابات "فيسبوك" للسرقة


جراسا -

حذرت بوابة حماية المستهلك "موبيل زيشر.دي" المستخدم من الصفحات، التي تَعده بإظهار مَن زار ملفه الشخصي على "فيس بوك"؛ حيث تُستخدم هذه الصفحات كحيلة لسرقة البيانات.

وأوضحت البوابة الألمانية أنه يتم تقديم هذه الصفحات عن طريق المحتالين للحصول على بيانات تسجيل فيسبوك للاستيلاء على الملف الشخصي.

وعند النقر على الرابط (مَن قام بزيارة ملفي الشخصي؟)، فسوف يتم تحويل المستخدم إلى صفحة شبيهة بصفحة فيسبوك يديرها المحتالون.

ولتفعيل هذه الميزة الوهمية يُطلب من المستخدم إدخال بيانات التسجيل الخاصة به في هذه الصفحة المزيفة، وبمساعدة هذه البيانات المسروقة يتم الاستيلاء على الملف الشخصي وإساءة استخدامه في هجمات البريد المتطفل (Spam) أو الابتزاز أو طلب المال من الأصدقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات