اغلاق

الأمانة : لا مخالفات غذائية أو صحية بأول أيام العيد


جراسا -

نضال سلامة - أكد مدير الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى المهندس يسار الخيطان أنه لم ترصد منذ وقفة يوم عرفة وطيلة أول أيام العيد أية مخالفة فيما يتعلق بذبح الأضاحي ، وأماكنها في عمان ، سوى إزالة الـ 187 حظيرة مخالفة والتي أعلن عنها سابقا.

وأضاف في تصريح لـ"جراسا" أن جميع أماكن ذبح الأضاحي المرخصة من قبل الأمانة مراقبة وبشكل حثيث ، ومزودة بكافة الوسائل اللازمة المساعدة لعملية بيع وذبح الأضاحي ، وبشكل يضمن الحفاظ على النظافة والصحة ، منوها الى أنه تم ذبح 26 الف و 641 أضحية بأول أيام العيد.

وبين خيطان ان الفرق الصحية من الأطباء البيطريين بالتعاون بين الأمانة ونقابة الأطباء البيطرين المتواجدين في هذه المواقع استبعدوا 3 أضاحي وتم اتلاف أضحية أخرى وحوالي 100كغم من اللحوم لعدم مطابقتها للإشتراطات الصحية .

وأشار الى أنه تم تزويد أماكن بيع الأضاحي وذبحها بأطباء بيطريين متخصصين لمراقبة حالات الأضاحي ، إضافة الى التنسيق العالي بين الأمانة وكوادر إدارة السير لمنع أي ازدحام مروري عند مواقع بيع الأضاحي.

وفيما يتعلق بالرقابة على المنشآت الغذائية والملاحم ، أوضح الخيطات أن كوادر الأمانة تقوم بجولات مكثفة على الأسواق والملاحم ، ولم ترصد حتى اللحظة أية مخالفات.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات