اغلاق

العرب يحوزون على ثاني أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية عالمياً


جراسا -

ينفق الناس وقتاً أكثر على هواتفهم الذكية الآن، أكثر من أي وقت مضى. ونتيجة لهذا الإقبال الهائل، الذي وصل إلى مستوى الإدمان. وأورد موقع “سوشال ميديا تودي” أرقاما عن الوقت الذي يمضيه مستخدمو الإنترنت، خلال الفترة المنقضية من العام الجاري 2019.

وأوضح أن المعدل العالمي لاستخدام شبكات التواصل هو ساعتين و23 دقيقة يوميا، أي أكثر من العام الماضي بدقيقة واحدة.

وكان أول إحصاء تناول هذا الأمر في عام 2012 وجد حينها أن المعدل هو دقيقة و30 ثانية، وتصاعدت الأرقام من حينها باطراد، حسب الموقع ذاته.

ولفت الموقع المتخصص في شبكات التواصل، إلى أن هناك 3.48 مليار نسمة يستخدمون هذه الشبكات، أي حوالي 45 في المئة من سكان الأرض. ويتابع 60 في المئة من هؤلاء بشكل مستمر شبكات التواصل، فيما استخدم 98 في المئة منهم هذه المواقع، الشهر الماضي.

وأشار الموقع إلى أن المستخدمين في المنطقة العربية ينفقون 3 ساعات و12 دقيقة يوميا على شبكات التواصل، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أمريكا الجنوبية التي بلغت 3 ساعات و32 دقيقة. وحصلت الفلبين على موقع الدولة الأولى في العالم، بحيث يمضي فيها المستخدمون أطول وقت على شبكات التواصل، وبلغ نحو 4 ساعات يوميا. (القدس العربي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات