اغلاق

تحذير من خطر سماعات الرأس


جراسا -

أكد باحثون أن استخدام سماعات الرأس قد يؤثّر على حاسة السمع، ويؤدي إلى الطرش، مشيرين إلى أن هذا التأثير لسماعات الرأس يحدث تدريجياً، ودون الشعور بأي أعراض.

وكما هو معروف فإن الحد الأعلى لمستوى الصوت يعادل 80 ديسيبل، ولكن مستوى الصوت في الكثير من السماعات الحديثة يفوق هذا الحد ويصل إلى 100 ديسيبل فما فوق.

وبحسب ما ذكر موقع "رامبل"، يرى الباحثون أن مستوى الصوت 80 ديسيبل يؤثر سلباً في حاسة السمع، خاصة إذا كان الشخص يستمع إلى الموسيقى خلال فترة طويلة يومياً، ليكون أفضل مستوى صوت لسماع الموسيقى هو من 50 إلى 60 ديسيبل، على أن تتخلله استراحة مدتها من 2 إلى 3 ساعات عند استخدام سماعات الرأس.

وأوضح الباحثون أن وظيفة عصب السمع لا يمكن استعادتها بصورة كاملة بعد إصـابتها بأضرار، وبالتالي استمرار الاستماع إلى موسيقى صاخبة بسماعات الرأس قد يسبب فقدان السمع تدريجياً، إضافة إلى تسببه في الصداع والأرق وضعف الذاكرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات