اغلاق

علاجات طبيعية لتقوية المناعة


جراسا -

موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي أنّ تعزيز جهاز المناعة، يحتاج اتباع نظام غذائي جيد وتناول مكملات البروبيوتيك، وممارسة الرياضة بانتظام والسيطرة على مستويات التوتر.

إليكم العلاجات الطبيعية لتقوية جهاز المناعة:

الثوم: يحتوي الثوم على مركبات الكبريت والأليسين والإغوين. ووفقا لعدة دراسات، تقضي هذه المركبات على البكتيريا وتنشط الجهاز المناعي في الجسم.

كما يحتوي الثوم على مضادات للجراثيم والفيروسات والفطريات، ويساعد على الحفاظ على صحة القلب. وللحصول على هذه الفوائد، ينبغي تناول الثوم النيء، ويفضل تقطيعه ثم الانتظار بضع دقائق قبل تناوله.

القُنفدية: وهي زهرة تضم تسعة أنواع، وتعتبر من النباتات الرائعة التي تساعد على تحفيز الجهاز المناعي، وتساعد الجسم على الحصول على مستويات جيدة من الطاقة وتقلل من الإجهاد والتعب.

وحتى تعطي هذه النباتات مفعولها، ينبغي تناولها لمدة ثلاثة أشهر، ومن ثم التوقف عن ذلك لمدة 15 يوما، ومن ثم العودة لتناولها شهرا آخر. وتُقدر الجرعة اليومية التي ينصح بتناولها بحوالي 2.5 غرام.

مخالب القط: هذه النباتات تتضمن الكثير من الخصائص، ويعمل تأثيرها الإيجابي على الجهاز المناعي لتعزيز دفاعات الجسم. ومن المرجح ألا يستسيغ الجميع مذاقها كونه يتسم بالمرارة. ويجب ألا تتناولها النساء أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية إذ إنها من الممكن أن تغير مذاق حليب الثدي وإنتاجه.

البروبيوتك: البروبيوتيك هي مكملات تحتوي على الكائنات الحية الدقيقة، وهي من البكتيريا الجيدة التي يحتويها جسمك. وفي حال كنت ترغب في تقوية جهاز مناعتك، فإن تناول البروبيوتيك يُعد أمرا مهما للغاية. وإذا كان لديك ما يكفي من هذه الكائنات الحية الدقيقة، يمكن أن يساعدك ذلك على منع تكاثر البكتيريا المُضرّة في جسمك.

ومفعول هذه المكملات غير دائم، وبالتالي ينبغي تناولها بانتظام. ومن بين الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك: الزبادي والفطر الهندي والشوكولاتة السوداء.

ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بانتظام أمر بالغ الأهمية، نظرا لأن التمارين الرياضية تمنح الطاقة وتساعد الأوكسجين على التحرك في الجسم وتحسن المزاج وتساعد على حرق الدهون، كما تحافظ على بقاء جهاز المناعة يقظا لمنع ظهور الالتهابات.

النباتات المهدئة: تحدث تقرير موقع "ستيب تو هيلث" عن التوتر الذي يضع الجسم في حالة استنفار، ولتقوية جهاز المناعة، يجب التحكم بمستويات التوتر والقلق. ويمكنك استخدام العلاجات الطبيعية، على غرار مزج الشاي مع النباتات المهدئة، وشرب شاي الناردين أو الليمون أو زهرة الآلام أو الزعرور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات