اغلاق

إجراءات حكومية جديدة للسياحة العلاجية


جراسا -

قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة: إن الحكومة باشرت بحزمة جديدة من الإجراءات تهدف لزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة بهدف العلاج.

وأكدت شويكة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أهمية السوق المتنقل الذي نظمته هيئة تنشيط السياحة في إقليم كردستان العراق، والورشات التي عقدت عن السياحة الصحية والتعافي ضمن السوق، بمشاركة عدد من المشافي والمراكز الصحية والفنادق وممثلين عن وحدة السياحة الصحية في الهيئة.

وبينت انه سيتم افتتاح مكتب خدمات خاص في السياحة الصحية والتعافي في العراق بهدف استقطاب اعداد اكبر من السياح للمملكة وتشجيعهم من خلال تقديم الحوافز والتسهيلات اللازمة ضمن برامج واضحة وأسعار محددة، ولاسيما ان الحكومة تعمل حاليا على إنشاء مكتب للسياحة الصحية في مطار الملكة علياء الدولي لخدمة المواطنين والزوار وضمان الحصول على الخدمة الصحية المقدمة بكل شفافية.

وأشار إلى أن العراق من الاسواق المهمة للمملكة خاصة في مجال السياحة العلاجية.

وبخصوص الفيزا لبعض الجنسيات المقيدة بين البلدين، قالت شويكة: إن هناك صيغة توافقية على التسهيلات وضمن فترات وجيزة وغير معقدة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: إن الحكومة تعي أهمية السياحة الصحية حيث باشرت ومنذ إنشاء مجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي الذي شكل حديثا بتقديم الدعم للخطط والاستراتيجيات، مؤكدا أهمية السياحة الصحية والتعافي في تطوير وزيادة العوائد المتحققة من السياحة للأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات