اعتصام متنوع الاطياف امام رئاسة الوزراء للمطالبة ياطلاق سراح الطالب الشولي


جراسا -

خاص- تعتصم عائلة وأصدقاء الطالب حاتم الشولي بالتنسيق مع الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " أمام مقر مجلس الوزراء وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم غد الأربعاء 7 أيلول 2010 ، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح حاتم الموقوف منذ ما يقارب الشهر ونصف الشهر في سجن البلقاء . يشار إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الشولي ، وحولته إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة الذي وجه له تهمة “بإطالة اللسان وإثارة النعرات .

وكان اثنان من مندوبي حملة ذبحتونا قد أكدوا أن حاتم الشولي - الطالب في كلية الإعلام -  وصل إلى جامعة اليرموك قادماً من عمان صباح 25 يوليو/تموز لتقديم اختبار ، حيث أبلغه أصدقاؤه من الجامعة قبل وصوله بأن هناك منشورات عليها قصيدة باسمه يتم توزيعها في الجامعة وتسيء للوحدة الوطنية . وبعد الاختبار، قام عدد من الطلبة بالتهجم على حاتم الشولي بشأن القصيدة ، و بعد المواجهة اتصل بالشرطة التي نقلت الطلاب الأربعة إلى الاحتجاز ثم أفرجت فيما بعد عن الثلاثة الآخرين دون توجيه اتهامات إليهم وظل الشولي محتجزاً ، ولم يتمكن أبواه من التوصل لأي معلومات عن مكانه إلى أن تبين في 28 يوليو/تموز أنه في مركز شرطة ماركا ، ومنذ 29 يوليو/تموز وهو في سجن البلقاء .

وقد اتصل أبواه بمحامٍ، ووكله الشولي بالدفاع عنه قبل أن يخطره الادعاء العسكري بالاتهامات المنسوبة إليه. وأنكر الشولي الاتهامات ، كما قام أهله بتقديم شكوى إلى كل من المركز الوطني لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فيما قامت منظمة هيومان رايتس ووتش بإثارة الموضوع عبر  تصريح أصدرته ( للاطلاع على التصريح كاملاً على الرابط التالي : http://www.hrw.org/ar/news/2010/09/03-0 ) .

يذكر أن عائلة الطالب حاتم الشولي قد تقدمت بتسع طلبات لتكفيله قوبلت جميعها بالرفض من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة

 

لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا "

7 أيلول 2010



تعليقات القراء

متابع
اذا ثبت فعلا ان الشولي هو من كتب القصيدة فيجب اتخاذ اقصى العقوبات بحقه
07-09-2010 03:08 PM
معجب
يجب محاسبة كل من تثبت عليه الاسائة للوحده الوطنيه مهما كان نوعها سواء بالاقوال او الافعال او المنشورات او التحريض
07-09-2010 03:50 PM
بالروح والدم نفديك يا وطن
ه الله لايقيمه ولا اقيم اشكاله وفوق زللك كمان يشتكو لحقوق الانسان اي فوق حقه دق والله لو ما اساء الشولي للوحده الوطنيه كان ما حوكم من قبل القضاء النزيه
07-09-2010 05:57 PM
خربوط
طيب ماقلتولنا شو هالقصيدة
08-09-2010 01:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات