اغلاق

الغرايبة يلتقي الشباب وممثلي الشركات الناشئة في منصة زين للإبداع


جراسا -

استضافت منصة زين للإبداع ZINC في فرعها الرئيسي بمجمع الملك الحسين للأعمال، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، ضمن سلسلة جلسات Think ZINC التي تستضيف خلالها أبرز المتحدثين من مختلف القطاعات التي تهم الشباب ورياديي الأعمال.

وتحدث الغرايبة في الجلسة التي حاوره خلالها الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، بحضور مجموعة من الشباب وأصحاب الشركات الناشئة، عن مهام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة التي جاءت كترجمة لضرورة وجود جسم حكومي يُعنى بالاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال، الأمر الذي يتماشى مع التطور العالمي، وقال ان مهام الوزارة تتمثل في أربعة محاور رئيسية هي الوصول إلى التمويل، والأسواق، والكفاءات، بالإضافة إلى الوصول إلى البيئة التشريعية الملائمة، حيث أشار إلى ضرورة إيلاء الاهتمام الكافي بسبل نمو الاقتصاد، التي تتمثّل في البنية التحتية الرقمية، مشيداً بالبنية التحتية للاتصالات المتوفرة في المملكة، وانتشار خدمات الاتصال والإنترنت في مختلف أنحاء المملكة، وأكد على أهمية توافر المهارات الرقمية وأشاد بالطاقات الشبابية الأردنية التي أسماها (المواد الخام) التي يجب استثمارها وتطويرها.

وقال الغرايبة ان الأردن يحتاج إلى الريادة الرقمية التي تحتاج إلى المهارات والمنصات كحاجتها إلى البنية التحتية، وقال ان المنصات هي جزء أساسي من الاقتصاد الرقمي، كما تطرّق إلى الخدمات المالية الرقمية وأهميتها للاشتمال المالي.

وناقش الغرايبة مع الشباب التحديات التي تواجه رياديي الأعمال والشركات الناشئة، كالصعوبات التي يواجهونها في تسجيل الشركات الناشئة وإصدار رخص المهن وما يخص الضمان الاجتماعي، حيث أكد ان الوزارة حالياً تعمل على دراسة هذه التحديات للخروج بحلول مناسبة.

وكشف الغرايبة عن الخطط والبرامج القادمة التي يجري العمل عليها، والتي تشمل التمويل، والتسويق من خلال الوصول إلى المزيد من الأسواق، وبرامج التدريب لتطوير المهارات، بالإضافة إلى البرامج المتعلقة بإصلاح التشريعات.

وحثّ الغرايبة الشباب على المزيد من الإبداع والعمل على إنشاء مشاريع والخروج بأفكار مبتكرة تمثل حلولاً لمشكلات قائمة، لتكون مشاريعهم جاذبة للمستثمرين، حيث ان الطريق في عالم الريادة ليس سهلاً، إنما يعتمد على المنافسة حيث يفرض الإبداع نفسه.

وأشار الغرايبة إلى وجود قاعدة بيانات للشركات الناشئة الأردنية لدى الوزارة ، تضم حالياً ٧٠٠ شركة ناشئة، جمعتها الوزارة من مختلف حاضنات الأعمال والجهات المعنية بريادة الأعمال في المملكة، ودعا الحاضرين من ممثلي الشركات الناشئة إلى تزويد الوزارة بالبريد الالكتروني ومعلومات التواصل الخاصة بهم، للبقاء على تواصل دائم مع الوزارة، مما يبقيهم على اطلاع فيما يتعلق بأي فرص استثمارية تستقطبها الوزارة او أية فعاليات تهمهم.

وفي ختام الجلسة أجاب الغرايبة على استفسارات الشباب واستمع إلى مقترحاتهم فيما يخص الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات