اغلاق

قرارات هيئة اعتماد "التعليم العالي"


جراسا -

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس أصول الدين، وماجستير العقيدة الإسلامية ودكتوراه العقيدة الإسلامية، وماجستير التفسير وعلوم القرآن، ودكتوراه التفسير وعلوم القرآن، وبكالوريوس الفقه وأصوله، واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الحديث، وتخصص دكتوراه الحديث في الجامعة الأردنية.

واجل المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي، البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الفقه وأصوله، تخصص دكتوراه الفقه وأصوله، ماجستير القضاء الشرعي، وتخصص دكتوراه القضاء والسياسة الشرعية، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الدراسات الإسلامية، وتخصص بكالوريوس المصارف الإسلامية، في الجامعة الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التنمية المحلية، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم عالي الإدارة المحلية، وتخصص دكتوراه المناهج والتدريس بالمسارات الآتية: الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، كما قرر تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس معلم صف، في الجامعة الأردنية.

واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ مناهج عامة، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ أساليب تدريس لغة إنجليزية، وتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ أساليب تدريس الرياضيات، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس تربية طفل، وتخصص ماجستير هندسة العمارة، وبكالوريوس هندسة العمارة، في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الريادة والقيادة، واستمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس إدارة الأعمال، في جامعة اليرموك.

كما وافق على إعادة فتح باب القبول واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وتخصص بكالوريوس هندسة الآلات الحرارية والهيدروليكية، في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الهندسة التكنولوجية.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس حوسبة الأجهزة الذكية، في جامعة الطفيلة التقنية.
كما اجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الذكاء الاصطناعي في جامعة إربد الأهلية.

كما وافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

واقر المجلس نتاجات التعلم والكفايات الرئيسة لتخصصات تكنولوجيا المعلومات ونتاجات التعلم والكفايات الرئيسة لتخصصات الصيدلة،دكتور صيدلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات