منصة الكترونية للباحثين عن العمل قريبا


جراسا -

قال وزير العمل نضال البطاينة إن الوزارة بصدد اطلاق منصة إلكترونية لغايات تشبيك أصحاب العمل مع الشباب الباحثين والجادين في البحث عن فرصة عمل حقيقية.

واوضح البطاينة خلال لقائه اليوم الاربعاء، رئيس وأعضاء غرفة صناعة إربد، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس البلدية المهندس حسين بني هاني، أن المنصة سيصار إلى اطلاقها قريبا بعد استكمال التحضيرات الفنية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص ما يوفر قاعدة بيانات حقيقية تخدم طرفي المعادلة الباحثين عنه والموفرين له الى جانب استثمارها لغايات تسويق الكفاءات الأردنية في الخارج.

وشدد وزير العمل على أهمية التدريب للموارد البشرية وصولاً إلى مرحلة التشغيل في القطاع الصناعي الذي يعتبر من القطاعات الرئيسة، وهو المكون الداعم الأول لاقتصاد الدولة الوطني، ويسهم في عملية النمو الاقتصادي بشكل مباشر من خلال عملية التشغيل للعمالة الوطنية.

واستعرض البطاينة البرامج التدريبية المنتهية بالتشغيل المباشر التي ستقدمها الوزارة في القريب العاجل، منها برنامج خدمة وطن بعد إجراء تقييم شامل لمرحلته الأولى، حيث طرأ تغيير جذري على البرنامج من حيث فترة التدريب والمناهج والمدربين والمهن التي سيتم التدريب عليها، وبما يتواءم مع احتياجات سوق العمل محلياً وعربياً ودولياً.

وقال البطاينة: إن الحكومة تسير ضمن التوجيهات الملكية للتواصل مع القطاع الخاص والاستفادة من الامكانيات والخبرات التي يمتلكها بهدف توفير بيئة أعمال مناسبة، داعيا القطاع الصناعي في محافظة اربد إلى رفع مستوى التنسيق مع مديريات التشغيل والتدريب التابعة للوزارة لتلبية احتياجاتهم من العمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات