جامعة الزرقاء تنظم يوم الصحة والجمال


جراسا -

اقامت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع مؤسسة "الصيدلية الدوائية" بتنظيم يوم الصحة والجمال، بحضور عميد الكلية الدكتورة أحلام الكيلاني, وأخصائية التجميل الطبي ومدربة أساليب الحياة الصحية السيدة سهاد السعافين، والصيدلانية روان الدجاني ، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وقالت الدكتورة الكيلاني أن أهمية هذه المحاضرات تتمثل فيما تضيفه للطلبة في الجانب الصحي والعلمي، مؤكدةً في الوقت ذاته على استمرار هذا النهج الداعم للطلبة.

وأشارت السعافين لضرورة استخدام واقيات الشمس الطبية لتفادي مخاطر الأشعة المتمثلة بالحروق والتصبغات وشيخوخة البشرة، بالإضافة لمخاطرها على الصحة وجهاز المناعة.

حيث أن العناية من الشمس باستعمال الواقيات لا يتعارض مع استفادتنا من الشمس في تحفيز الفيتامين د الضروري لصحة الجسم والبشرة، ونوهت في حديثها بضرورة ارتداء النظارات الشمسية لدورها الكبير في حماية العين من ال ((cataracts أمراض العيون، التي يعاني منها الأشخاص بنسبة أكبر عند تعرضهم للشمس بلا حماية.

وانتهت المحاضرة بعمل فحص شامل للبشرة يبين محتوى الجلد من الماء والكولاجين ومشاكلها كالتصبغات وحب الشباب فضلاً عن فحوصات للضغط والسكري,حيث شهد ذلك اقبالاً كبيرًا من الطلبة.

يذكر أن جامعة الزرقاء تقوم وبشكلٍ دوري بتنظيم هكذا فعاليات، حرصًا منها على تقديم الفائدة الأكبر للطلبة، المتمثل في زيادة مخزونهم المعرفي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات