اغلاق

تهديدات متبادلة بين المقاومة ونتنياهو


جراسا -

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن هناك فرصةً حقيقية لإنجاز وحل قضية الأسرى والمفقودين في قطاع غزة إذا كانت قيادة الاحتلال الإسرائيلي جادةً في فتح وتحريك هذا الملف ودفع الثمن الطبيعي عبر المسار الواضح الذي أفضى سابقًا إلى حلّ قضايا مشابهة.

وهدد الكتائب على لسان المتحدث باسمها "أبو عبيدة" في خطاب متلفز مساء يوم الثلاثاء، بأن "هذا الملف قد يكون عرضة للنسيان والإغلاق نهائيًا لعواملَ تعلمها قيادة العدو جيدًا".

وأضاف: "نقول لكل المعنيين أن لكم في قضية "رون أراد" عبرةٌ؛ إذ إننا لا نضمن أن يبقى هذا الملف على طاولة البحث مجدداً في حال أضاعت قيادة الاحتلال هذه الفرص".

وفي ذات الوقد هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعملية عسكرية ضد قطاع غزة وتنفيذ ضربة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال نتنياهو، خلال كلمة ألقاها في مراسم إحياء ذكرى قتلى عملية "الجرف الصامد" في القدس: "نعمل على تحقيق التهدئة ولكننا نستعد لشن معركة.. أي عملية عسكرية واسعة النطاق ستسدد ضربة لحماس وللجهاد الإسلامي".

وأضاف أن "هذه ستكون ضربة عسكرية لم تتلق حماس والجهاد مثلها. لا أستطيع الخوض في التفاصيل".

وتابع نتنياهو قائلا: "شركاؤنا في هذه الاستعدادات والذين يجلسون هنا معنا يعلمون يقينا أن هذا ليس كلاما فارغا.. نريد التهدئة ونستعد للمعركة".

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية، وقال: "ملتزمون بإعادة كل من أورون شاؤول وهدار غولدين وأفيرا منغيستو وهشام السيد إلى أحضان عائلاتهم. لا أستطيع أن أعطي تفاصيل عن كل ما نقوم به ولكننا نقوم بأشياء كثيرة للغاية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات