اغلاق

غرينبلات: ترامب سيكشف عن "صفقة القرن" قريباً


جراسا -

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن الرئيس، دونالد ترامب، يأمل بأن يقرر قريبا متى سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ "صفقة القرن".

وقال غرينبلات لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، إن "الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الشق السياسي من الخطة، ونأمل باتخاذ هذا القرار قريبا".

وأشار إلى أن النزاع في الشرق الأوسط لا يمكن تسويته على أساس التوافق الدولي أو بناء على القانون الدولي غير المكتمل أو قرارات الأمم المتحدة.

ودعا غرينبلات الفلسطينيين إلى التخلي عن موقفهم الرافض للخطة "التي لم يروها" وإبداء الاستعداد للتفاوض مع إسرائيل.

ودعا المبعوث الأمريكي كذلك مجلس الأمن الدولي إلى أن يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على العودة إلى طاولة المفاوضات.

يذكر أن جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد كشف عن الجزء الاقتصادي من خطة ترامب للسلام خلال مؤتمر عقد في البحرين، والذي يقضي باستثمار 50 مليار دولار في تنمية الأراضي الفلسطينية ودول الجوار خلال 10 سنوات.

وأعلنت السلطة الفلسطينية رفضها للخطة التي تحدث عنها ترامب منذ نهاية العام الماضي، معتبرة إياها خطة لتصفية القضية الفلسطينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات