اغلاق

نقص موظفين بالصحة .. والاخيرة تحتاج لـ 3500 موظف


جراسا -

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: إن الوزارة تعمل مع ديوان الخدمة لتنفيذ خطة إحلال وظيفي عاجلة تستهدف حوالي 3500 موظف تحتاجهم الوزارة لتعويض النقص الموجود لديها أصلاً في بعض التخصصات الطبية والمهن التمريضية والفنية والخدمات المساندة إضافة إلى تعويض النقص الذي نشأ جراء الانفكاكات الأخيرة.

وبين جابر خلال جولة اليوم الثلاثاء في محافظة اربد، شملت مستشفيات الأميرة رحمة والأميرة بديعة والأميرة بسمة والموقع الجديد له والعيادات الخارجية التابعة له ومستشفى الرمثا الحكومي، أن خطط الإحلال تتضمن التعاقد مع كوادر تمريضية وفنية بنظام العقود لتعويض النقص الحاصل فيها والتوسع بشراء الخدمات لأطباء في عدد من الاختصاصات التي تحتاجها مستشفيات الوزارة ومراكزها.

وأكد جابر أن خطط الإحلال تتسق مع استراتيجية إعادة الهيكلة التي تسير بها الوزارة بثبات لجهة تحسين واقع الخدمات الصحية ورفع سويتها وتفعيل إداراتها وأقسامها بما يصب في التخلص من بعض حالات البيروقراطية والترهل وتداخل الصلاحيات.

وأشار إلى أن إعادة الهيكلة تعتمد على مراجعة أداء المراكز الصحية ومدى الحاجة إلى بعضها ليصار إلى توحيدها في المناطق الجغرافية المتقاربة بهدف تركيز الإمكانات والكوادر والأجهزة القادرة على تقديم خدمات صحية نوعية تلبي احتياجات ما يزيد عن 80 بالمئة من متلقي هذه الخدمات دون حاجاتهم إلى مراجعة المستشفيات لتخفيف الضغط عن كاهلها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات