اغلاق

الامن القبرصي يعتدي بالضرب على طلاب اردنيين


جراسا -

ياسر خليفة - تعرض طلاب اردنيين للضرب والإساءة من قبل السلطات الامنية في قبرص التركية، خلال التحقيق معهم على خلفية اختفاء صديقهم (فلسطيني الجنسية) والذي عثر عليه في وقت لاحق متوفياً.

وقال احد الطلبة لـ"جراسا"، انه بعد 8 ايام على تقديم بلاغ حول اختفائه، قامت السلطات الامنية باقتياده الى المركز الامني للتحقيق معه، ليتم خلال ذلك الاعتداء عليه بالضرب والاساءة والاهانة، بالرغم من ان علاقة الطالب المذكور ليست قريبة من الضحية، وانما كان على صلة باصدقاء المتوفي.

واضاف ان ما حدث معه شابه ما حدث مع الطلاب الاردنيين المقربين من المتوفي، مضيفاً انه وبعد التحقيق معهم لمدة 6 ساعات من الضرب والاهانة تم الافراج عنهم ووضعهم تحت المراقبة.

واشار انه وبعد خروجه قام بالتواصل مع القنصلية الاردنية في انقرة ، وابلاغهم بما حدث معه، الا انهم رفضوا مساعدته بحجة ان القنصلية غير مسؤول عن قبرص التركية، الامر الذي دفعه الى ابلاغ شقيقه في الاردن للتقدم بشكوى الى وزارة الخارجية الاردنية من خلال الاتصال بهم، ليقوم بعد ذلك موظف بالقنصلية هناك بالاتصال معه، ومطالبته بكتابة ما حدث على ورقة وارسالها لهم، والى الان لم يصدر منهم اي تعقيب على الامر.

"جراسا" قامت بالتواصل مع وزارة الخارجية الاردنية عدة مرات، ليكشف ردها عن حجم التخبط لديها، نظراً لعدم توفر المعلومات الكافية لديها وعدم علمها بالحادثة المشار اليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات