"جونسون" رئيسا لوزراء بريطانيا


جراسا -

أعلن حزب المحافظين البريطاني اليوم الثلاثاء فوز بوريس جونسون بزعامة الحزب خلفا لرئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي.

ومن المقرر أن يبدأ جونسون في تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة غدا الأربعاء.

وستتولى الحكومة الجديدة مهمة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تمهيدا للتوصل لاتفاق بشأن بريكست.

كان الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء قبيل تصويت هام في بريطانيا لاختيار رئيس الوزراء الجديد، وسط مؤشرات قوية على فوز بوريس جونسون بثقة حزب المحافظين، والذي يعزز وصوله إلى السلطة احتمال انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

قال ياسر الرواشدة رئيس قسم تداولات الشرق الأوسط "ساكسو بنك" أن فوز بوريس جونسون محتسب في الأسواق لذلك من المتوقع أن يشهد الاسترليني نوعاً من الضغوط خلال الفترة القادمة.

وسجل اليورو أدنى مستوى له في خمسة أسابيع بسبب التوقعات المتزايدة هذا الأسبوع بتلميح لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر للحفاظ على المستويات المتوقعة لمعدلات التضخم.

وارتفع الدولار مقابل الين ولكنه انحسر أمام العملات الرئيسية الأخرى وسط توقعات بخفض الفدرالي لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات