اغلاق

ممرضو مستشفى الجامعة الأردنية يتوقفون عن العمل (صور)


جراسا -

خاص - توقف ممرضو مستشفى الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء عن العمل احتجاجا على رفض إدارة المستشفى الإستجابة لمطالبهم المتعلقة بالحصول على مستحقاتهم المالية من حوافز وعلاوات.

واستهجن نقيب الممرضين خالد ربابعة في تصريح لـ"جراسا" قيام إدارة المستشفى بالاستعانة بطلبة الجامعة الذين لازالوا قيد الدراسة ولم يحصلوا على رخصة مزاولة ، ما يعد مخالفة صريحة للقانون.

وحمّل الربابعة إدارة المستشفى المسؤولية الكاملة عن سلامة المرضى ، مطالبا في الوقت ذاته بالاستجابة لمطالب الممرضين المشروعة قانونا.

وكانت نقابة الممرضين أعلنت في وقت سابق عن توقف ممرضي المستشفى عن العمل إلا للحالات الطارئة ، حيث قالت في بيان سابق أنه لم يتم التوصل لأي حل حول مطالب التمريض في المستشفى، وأنه تبين للنقابة من خلال سعيها لتحقيق تلك المطالب، أن الجهات ذات العلاقة لاتدرك أهمية دور الممرض في الرعاية الصحية وتقديم الخدمة للمريض.

وأضافت أن حوافز بعض المدراء والعمداء في كلية الطب والمستشفى تصل في بعض الاحيان الى 360 الف دينار سنويا للشخص الواحد، في حين أن الممرض يتقاضى حوافز بما لا يزيد عن الف دينار سنويا.

من جهته أكد  رئيس الجامعة الأردنية  عبدالكريم القضاة حرص الجامعة ومستشفاها ممثلةً بإدارتها على ضرورة الالتزام التام بتقديم الخدمة الطبية والتمريضية الفُضلى اللازمة لمرتادي المستشفى في جميع الأوقات والظروف.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية صباح اليوم رافقه فيها مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات ونائب الرئيس للشؤون الإدارية وعمداء كليات الطب وطب التأهيل والتمريض شملت مرافق واقسام المستشفى والعيادات اطمئنوا من خلالها على سير العمل وصحة المرضى.

واطلع الدكتور القضاة خلال جولته على سير العمل في المستشفى وأكد على حرص ادارة الجامعة ومستشفاها للعمل على توفير كافة متطلبات الرعاية الطبية اللازمة للمرضى وعدم الانقطاع في تقديم الخدمات التمريضية وان مهنة التمريض مهنة انسانية داعيا الكوادر التمريضية لتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة .

واكد القضاة على أن كافة الخدمات مستمرة ودون انقطاع للمرضى المدخلين ومراجعي العيادات والمرضى المقررلهم اجراء عمليات جراحية مثلها مثل باقي ايام العمل الرسمي وعلى مدار العام .

وفي نهاية الجولة والتي تأتي إثر البيان الذي اصدرته نقابة الممرضين ودعت من خلاله الكوادر التمريضية في المستشفى للبدء باضراب عن العمل اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء التقى الدكتور القضاة الكوادر التمريضية المُضربة وهم لا يزيدو عن 2 % من إجمالي الكادر التمريضي في المستشفى مؤكداً على الالتزام التام بحفظ كامل حقوقهم ومتابعة ملاحظاتهم ومطالبهم المشروعة وفق إمكانيات المستشفى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات