اغلاق

مصدر مسؤول : "باب الرحمة" جزء من الأقصى ولا صحة لمزاعم الإحتلال


جراسا -

أكد مصدر مسؤول أن لا صحة لمزاعم صحافية إسرائيلية بخصوص مبنى باب الرحمة.

وأكد المصدر في رد على سؤال حول ما زعمته وسائل إعلام إسرائيلية، أن لا أساس لهذه المزاعم وأن موقف الأردن الثابت أن باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف، وحكمه حكم المسجد الأقصى من جميع النواحي ويرفض أي محاولة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة. وأكد المصدر أنه لا بد من ترميم الباب وإعادة وضعه كما كان قبل إغلاقه من قبل سلطات الاحتلال في آذار من عام 2003.

وشدد المصدر على ضرورة احترام صلاحيات إدارة أوقاف القدس الحصرية في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك.

وكانت  قناة 12 العبرية زعمت أن الأردن وسلطات الاحتلال اتفقتا على تحويل مبنى باب الرحمة بعد الانتهاء من صيانته كمكاتب إدارية تابعة للأوقاف الإسلامية، والتوقف عن استخدامه كمصلى.

وادعت القناة أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتمع بالأمس مع مسؤولين إسرائيليين أمنيين للحديث حول قضية مبنى باب الرحمة، وقد عرضوا عليه خلال الاجتماع الاتفاق الجديد الذي توصلوا إليه لإنهاء قضية باب الرحمة.

وزعمت أن الاتفاق الجديد يقضي بإغلاق مبنى باب الرحمة لمدة ستة أشهر من أجل إجراء أعمال تصليحات بداخله من قبل السلطات الأردنية، وبعد ذلك سيستخدم المبنى لمكاتب إدارية تابعة للأوقاف الإسلامية ولن يكون هنالك مصلى في المكان.

فيما قال أحد المسؤولين أن هذا الاتفاق يأتي لمنع اشتعال الشارع الفلسطيني في القدس المحتلة وخارجها، وكذلك لمنع تدهور العلاقات بين الأردن والاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات