بليونا دولار استثمارات سعودية في الأردن


جراسا -

شهد التبادل التجاري والاقتصادي بين السعودية والأردن نمواً متواصلاً مع زيادة حجم الاستثمارات، وتصدرت الاستثمارات السعودية في الأردن قائمة أكبر عشر دول صنفت على أنها الأكثر استثماراً في الأردن، من حيث حجم المشاريع الاستثمارية، ووصلت حتي نهاية شهر آذار (مارس) من العام الحالي بليوني دولار، فيما وصل حجم الاستثمار السعودي في بورصة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي 1.456 بليون دينار من حجم الاستثمارات الأجنبية الكلية في البورصة.

وزادت الصادرات السعودية إلى الأردن إلى 747 مليون دينار خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي في مقابل 585 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي، وبلغت الصادرات الأردنية إلى المملكة 157 مليون دينار في مقابل 132 مليون دينار.

ويشكل مجلس الأعمال السعودي الأردني المشترك قاعدة قوية ومتينة، مكّنت الجانبين من تعزيز علاقاتهما في شتى المجالات، ويعد من أكثر المجالس العربية المشتركة فعالية في ممارسة دوره وتحقيق أهدافه، وذلك بتبنيه الآليات المهمة المحركة والدافعة لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي لوكالة الانباء السعودية إن المملكة العربية السعودية أصبحت الشريك التجاري الأول للأردن، وأن القطاع الخاص الأردني يتطلع إلى مزيد من الاستثمارات السعودية، خصوصاً في المجالات التي تشكل تحديات استراتيجية مثل المياه والطاقة والبيئة والنقل والسياحة والبنى التحتية.

واضاف ان اتفاقي التعاون ومجلس الأعمال المشترك الموقعين بين كل من غرفة تجارة الأردن وغرفة صناعة الأردن من جهة، وبين مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية، يسهمان في دفع التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين، وهناك تعاون كبير ومستمر بين الجانبين لتذليل العقبات التي تحول دون تطوير التبادل التجاري.
(دار الحياة )



تعليقات القراء

جيفارا الصريح
نسمع جعجعة ولا نرى طحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
05-09-2010 11:17 PM
الحميدي
واللة ما انا شايف من الملايين شئ يذكر الشعب الاردني من سئ الى اسوء حاله والفقر تجاوز معدله 65 % والفساد في الاردن تجاوز دول مثل كولومبيا .
09-09-2010 10:17 AM
خالد سباعنة
طيب وينهم
09-09-2010 03:25 PM
موظف حكومي
زادت ولا نقصت .. حالنا من سيء لأسوأ
11-09-2010 08:53 PM
bisan
هاد الي شاطرين فيه العرب يضيعه فلوس بس أما يعملو شي منيح لدينهم وشرفهم الي كل يوم عم بتلاشا بالأرض عيب وحرام .. عادي انحرق القران واحنا نازلين استثمارات وعمارات وقرف يقرف هيك ناس
12-09-2010 04:17 PM
اخو عليا
انا احد المتضررين في هذة البورصة وموافق على ان تذهب هذة الاموال للنصابين ولا تستخدمها الحكومة
19-10-2010 05:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات