اغلاق

التعليم العالي يقر السياسة العامة للتجسير


جراسا -

ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي تقرير اللجنة المشكلة لدراسة تخصصات الكليات الجامعية المتوسطة والتخصصات المناظرة لها في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وعليه قرر المجلس 'الموافقة على اعتماد قوائم تخصصات الكليات الجامعية المتوسطة والتخصصات المناظرة لها في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للعام الجامعي (2019/2020).


من جانبٍ آخر وافق المجلس على السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة في الجامعات الاردنية من خلال التجسير للعام الجامعي 2019/202، كما وافق على تعليمات الاجازات لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية الصادرة بمقتضى المادة (8) من نظام الاجازات دون راتب لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات الأردنية رقم (43) لسنة 2017.

كما وافق المجلس على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص التمريض في الجامعة الأردنية / فرع العقبة وذلك اعتباراً من الفصل الأول من العام الجامعي (2019/2020)، شريطة تحقيق معايير الاعتماد الخاص للتخصص قبل بدء التدريس فيه.'.
على صعيدٍ آخر قرر مجلس التعليم العالي الموافقة لجامعة اليرموك على دمج البرامج الآتية:
أ‌. برنامج ماجستير (اللغة العربية /أدب ونقد) وبرنامج ماجستير (اللغة العربية /لغة ونحو) ليصبح (برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها).
ب. برنامج دكتوراه (اللغة العربية /أدب ونقد) وبرنامج دكتوراه (اللغة العربية / لغة ونحو) ليصبح (برنامج الدكتوراه اللغة العربية وآدابها).


وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي (2019/2020)، شريطة تحقيق معايير الاعتماد الخاص للتخصصين'.
و وافق على تعديل مسمى برنامج الدكتوراه في القانون العام في الجامعة الأردنية ليصبح برنامج الدكتوراه في القانون وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي (2019/2020)، شريطة تحقيق معايير الاعتماد الخاص للتخصص'. و على تجميد القبول في التخصصين التاليين في جامعة البلقاء التطبيقية وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي (2019/2020)، شريطة الاستمرار في تحقيق معايير الاعتماد وتخريج كافة الطلبة الملتحقين في كلا التخصصين برنامج البكالوريوس بتخصص (نظم المعلومات الإدارية) في كليتي العقبة الجامعية وكلية الكرك الجامعية، وبرنامج البكالوريوس بتخصص (نظم المعلومات المحاسبية) في كلية الكرك الجامعية، كما وافق على تجميد القبول في التخصصات الاتية في جامعة الشرق الأوسط وذلك اعتبارا من بداية العام الجامعي (2019/2020)، شريطة الاستمرار في تحقيق معايير الاعتماد لحين تخريج كافة الطلبة الملتحقين في تلك التخصصات' .


‌أ-​برنامج الماجستير بتخصص (العلوم السياسية).
‌ب-​برنامج البكالوريوس بتخصص (نظم المعلومات الحاسوبية).
‌ج-​برنامج الماجستير بتخصص (علم الحاسوب)
‌د-​برنامج الماجستير بتخصص (الأعمال الإلكترونية)

إضافة لذلك قرر المجلس 'المصادقة على الحساب الختامي لجامعة الزرقاء لعام 2018، والمصادقة على مشروع موازنة جامعة الزرقاء لعام 2019، والمصادقة على الحساب الختامي لجامعة الاسراء لعام 2018، والمصادقة على مشروع موازنة جامعة الاسراء لعام 2019، والمصادقة على الحساب الختامي لجامعة الشرق الاوسط لعام 2018 والمصادقة على مشروع موازنة جامعة الشرق الاوسط لعام 2019، والمصادقة على التقرير الرقابي لجهاز الرقابة الداخلية في الجامعة الهاشمية عن العام 2018 وذلك استناداً الى نص المادة (24/ج/3) من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات