اغلاق

إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب


جراسا -

أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة، أن مجلس الوزراء أقر الاسباب الموجبة لمسودة النظام المالي لتمويل الاحزاب.

وأضاف الخوالدة، أن مجلس الوزراء قام بتحول النظام إلى ديوان التشريع والرأي للسير به في الأطر التشريعية لإقراره بعد الانتهاء من المدة المحددة لعرضه على منصة ديوان التشريع.

وقال الخوالدة: إنه تم الأخذ بالتوصيات الواردة من الاحزاب بأن تكون هناك فترة انتقالية لتطبيق أحكام النظام، وتخصيص دعم للإعلام الحزبي من مطبوعات أو موقع إلكتروني أو صحيفة.

ولفت إلى أن النظام يأتي ضمن حزمة التشريعات الخاصة بتطوير العمل السياسي، وأن النظام اعتمد المعايير العالمية في تمويل الاحزاب،وركز على مدى مشاركة الأحزاب في العملية الانتخابية بشكل فاعل ومدى تمثيلها في البرلمان، وتحفيز المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة في الأحزاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات