اغلاق

من يوقف الصيد الجائر بالمسطحات المائية؟


جراسا -

ياسر خليفة - في الوقت الذي يعاني فيه الاردن، من ضعف الثروة السمكية بالمسطحات المائية المغلقة، يستمر العديد من الصيادين بممارسة ما يسمى بـ "القتل الجائر"، خاصة في سد وادي الموجب، من خلال إستخدامهم للشبك، وسط غياب الرقابة عنهم من قبل وزارة الزراعة.

رئيس الجمعية الاردنية لرياضة الصيد رمزي حنضل اكد في تصريح لـ"جراسا"، بان الصيد الجائر يهدد الثروة السمكية في الاردن، في ظل عدم تطبيق وزارة الزراعة للتعليمات التي وضعت من قبلها، مشيراً الى انه يتم بين الحين والاخر ضبط عدد من الصيادين من قبل متطوعين في الجمعية بالتعاون مع شرطة البيئة، مشدداً على ان ذلك ليس كافياً.

واشار حنضل، انه تم مؤخراً بالتعاون مع شرطة البيئة، ضبط عمليتي صيد جائر باستخدام "شبك المد" في سد الموجب ، حيث وصل حينها بلاغاً الى الجمعية حول قيام اشخاص باستخدام "الشبك" لصيد الاسماك، والتي بدورها قامت بالتنسيق مع شرطة البيئة وتمكنوا من القاء القبض عليهم متلبسين.

وتابع حنضل، انه تم اقتيادهم الى مركز امن القصر، تمهيدا لتحويلهم الى القضاء، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، لافتاً الى ان شرطة البيئة ضبطت ايضاً بالتعاون مع متطوعي الجمعية، حوالي 150 متر من "شبك المد" في سد الموجب، الا ان المتورطين لاذوا بالفرار بعد مشاهدتم للقوات الامنية.

وحول العقوبة التي يواجهها المتورطين، بين حنضل، بانه يتم تحويلهم الى الجهات القضائية المختصة، ليتم تغريمهم مبلغاً مالياً بالاضافة الى مصادرة الشبك.

واوضح حنضل، ان الصيد باستخدام الشبك، يعد مخالفة لتعليمات وزارة الزراعة، ويهدد الثروة السمكية في الاردن، مجدداً تاكيده انه يجب على وزارة الزراعة تشديد الرقابة بالمسطحات المائية، للحفاظ على رياضة صيد الاسماك بواسطة "السنارة"، ومنع "شبك المد"، الذي يعتبر وسيلة للقتل الجائر ومحرم عالمياً



تعليقات القراء

ابو يزن
والابتعاد عن صيد الاسماك الصغيرة ومنع الصيد وقت وضع البيض ومنع اصطياد اكثر من ثلاث او اربع اسماك
22-07-2019 06:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات