اغلاق

عدد عمليات السطو على البنوك والصيدليات بـ 2019


جراسا - ياسر خليفة - يرى العديد من المراقبين بأن حوادث السطو المسلح على البنوك وخاصة الصيدليات، قد إنخفضت في الاردن، خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

خلال عام 2018 اثارت حوادث السطو مخاوف واستياء العديد من المواطنين، خاصة وانها ازدادت بشكل ملحوظ في تلك الفترة، حيث حازت البنوك على نصيب الاسد في حوادث السطو.

اللافت في الامر، ان جميع حوادث السطو المسلح على البنوك، كانت تنتهي وبوقت قياسي لا يتعدى 24 ساعة حتى يتم القبض على الجناة واعادة المبالغ المسروقة الى اصحابها.

اما فيما يتعلق بحوادث السطو التي وقعت في الاردن، منذ بداية العام الحالي، فقد وقعت عمليات سطو على 5 بنوك، في عمان والمفرق والزرقاء، و 9 عمليات على الصيدليات، وفق ما رصدته "جراسا".

وفي التفاصيل، قام شخص ملثم بالسطو على فرع بنك الاسكان وسرقة نحو 10 الاف دينار تحت تهديد السلاح في جبل المنارة بالعاصمة عمان، كذلك وقعت عملية اخرى نفذها احد ارباب السوابق على فرع بنك الاهلي بمنطقة سحاب، وتمكن من سرقة 14 الف دينار ولاذ بالفرار.

اما في محافظة المفرق، تعرض فرع احد البنوك للسطو من قبل شخص ملثم، كان بحوزته مسدس "لعبة"، وتمكن من سرقة 4 الاف و800 دينار، وعلى صعيد متصل، فقد تمكن احد افراد الامن العام، من احباط محاولة سطو على فرع بنك في الرصيفة، بعد ان تصادف وجوده لحظة دخول المسلح الى البنك.

مصدر امني اكد في تصريح لـ"جراسا"، بان جميع حوادث السطو على البنوك والصيدليات وغيرها، تمكنت الاجهزة الامنية من كشف ملابساتها، والقاء القبض على المتورطين فيها وتوديعهم جميعاً الى الجهات القضائية المختصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات