الحكومة : إحالة 148 قضية لمكافحة الفساد خلال نصف العام الأول


جراسا -

احالت الحكومة 148 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال نصف العام الاول للحكومة .

وبلغ عدد التزامات أولويات عمل الحكومة عن الربع الثاني من العام 33 التزاماً اكتمل منها 25 وتأخر منها 8، وبنسبة انجازات بلغت 75.7%، حسبما ذكرت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة.

وأضافت، في مؤتمر صحفي، لعرض نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عمل الحكومة للعامين 2019 – 2020 مع وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، أنه "لغايات الشفافية وبما يخص أولوية تعزيز نهج اللامركزية فقد تأخر تطوير قانوني اللامركزية والبلديات، ويجري العمل على تطوير قانون الإدارة المحلية".

"وجود آراء فقهية عديدة وتعدد الجهات التي من الواجب الأخذ برأيها وصولاً إلى صيغة تكاملية للقانون، كان سبباً في تأخر تعديل وتطوير قانون الزكاة"، أضافت غوشة.

وأشارت إلى أن الأردن بحاجة إلى "مزيدٍ من الوقت لإجراء المباحثات مع صناديق الاستثمار الدولية والجهات المعنية محلياً كان سبباً في تأخر اكتمال الالتزام الخاص بتأسيس الشركة القابضة".

غنيمات، قالت إن "الحكومة تعهّدت بـ 187 التزاما توزّعت على 3 محاور، وهي دولة القانون، الانتاج، والتكافل"، مشيرة إلى أن "التزامات الحكومة تقوم على مؤشرات قابلة لقياس الأداء، بهدف لتحسين ترتيب الأردن في مؤشرات عالمية".

وأشارت إلى أن "أبرز هذه المؤشرات، سيادة القانون، مدركات الفساد، التنافسية العالمي، وسهولة ممارسة الأعمال، الأمر الذي يساعد في خلق بيئة استثمارية وتحسين تصنيف الأردن، وتعطي صورة إيجابية عن انعكاس الأداء الحكومي على مؤشرات عالمية يتطلع لها المستثمرون.



تعليقات القراء

عليان
اهم القضايا ما فتحتوها ولا قربتوا عليها ... ننتظر الانصاف والعدل في كل القضايا
21-07-2019 02:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات